صدى البلد : وكيل صحة شمال سيناء: القضاء على فيروس سي واجب وطني وأخلاقي

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القضاء على فيروس سي واجب وطني وأخلاقي تجاه المجتمع.

وشدد "طلحة" على ضرورة تواجد الفرق الطبية والتزامها بمواعيد العمل بالمبادرة وجودة الأداء اثناء تقديم الخدمة وتوافر أوجه الدعم المطلوبة لحث جميع المواطنين على المشاركة الفعالة للاطمئنان على صحة كل مواطن على أرض سيناء، باعتبار ذلك واجبًا وطنيًا وأخلاقيًا.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي نفذها طلحة لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية بالمركز الحضري بابي صقل، والتي انطلقت فاعلياتها السبت بماراثون رياضي بقيادة محافظ شمال سيناء. 

من جانبه أكد الدكتور رمضان توفيق، أن أعمال الفحص لا تستغرق دقائق، فضلًا عن مجانية الكشف والعلاج متمنيا صحة أفضل للجميع من أجل القضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

وكانت حصيلة الحملة بشمال سيناء حسب ما ورد فى بيان المحافظة حتى الآن فحص 2361 مواطنًا، موزعين كالآتي: (862 بئر العبد - 860 العريش - 466 الشيخ زويد - 104 نخل - 49 الحسنة - 20 رفح)..

أما نتيجة فحص فيروس «سي»، فبلغ 2220 حالة سلبي، و135 إيجابي، و6 أشخاص غير مستهدفين.، والكشف عن ضغط الدم بلغ 2162 حالة ضغط الدم طبيعي، و199 حالة ضغط الدم مرتفع، أما قياس السكر فبلغت الحالات 2135 حالة طبيعية، و226 حالة سكر مرتفع.

وتواصل الإقبال على المراكز الثابتة والمتنقلة في مراكز شمال سيناء، حيث وفرت المحافظة أكثر من 80 فريقا ثابتا للكشف.

من جهته، تفقد الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، وحدة الكشف المبكر في مقر الجامعة، وواصل الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء المرور على الوحدات لمتابعة العمل، وتم نشر فرق متابعة على جميع المراكز لبيان كفاءة العمل وتوفر المستلزمات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : وكيل صحة شمال سيناء: القضاء على فيروس سي واجب وطني وأخلاقي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق