المنار : وزير الطاقة الايراني: إيران وروسيا تحولان الحظر الى فرص

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أكد وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان ان إيران وروسيا من شأنهما أن تحولان أنواع الحظر الأميركي المفروض على البلدين الى فرص فريدة لتعزيز التعاون الثنائي.

وقال اردكانيان اليوم الجمعة في تصريح للمراسلين قبيل مغادرة روسيا، انه عبر الإعتماد على طاقات الموارد البشرية والطبيعية الجيدة في إيران وروسيا، وبفضل الإرادة المتوفرة لدى قادة البلدين لتعزيز التعاون الثنائي، من الممكن بالتأكيد استثمار الحظر كفرصة قصوى.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار أردكانيان الى الإتفاق مع الجانب الروسي حول موعد اقامة اللجنة الإقتصادية المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في طهران في النصف الثاني من شهر شباط/ فبراير المقبل.

كما لفت اردكانيان الى انه تمت خلال زيارته الي روسيا مناقشة مجالات التعاون والقرارات المتخذة خلال الإجتماعات التي انعقدت بين الجانبين خلال لقاءه نظيره الروسي الكسندر نوفاك ووزير شؤون شمال القوقاز الروسي سيرغي تشيبوتاريوف.

كما نوه اردكانيان الى الاتفاق مع وزير شؤون شمال القوقاز حول إقامة الإجتماع الثاني لـ”آفاق التعاون بين إيران وشمال القوقاز” قريبا في إيران.

وأكد ان الإجتماعين يتيحان فرصا جيدة لوضع اللمسات الأخيرة على بعض الإتفاقيات قيد الإبرام بين إيران وروسيا في مختلف المجالات بما في ذلك تعزيز السياحة وإلغاء التأشيرات بين البلدين وكذلك العقود ذات الصلة بانشاء محطة حرارية لتوليد الكهرباء في إيران وإنشاء مشاريع محطات الدورة المركبة في منطقة شمال القوقاز.

وتابع، انه تمت كذلك خلال هذه الزيارة مناقشة مواضيع الزراعة العابرة للحدود وتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين وإستيراد بعض السلع والمنتجات الغذائية من روسيا وكذلك النهوض بالتعاون بين البلدين في مجال النقل السككي وتسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : وزير الطاقة الايراني: إيران وروسيا تحولان الحظر الى فرص في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق