المنار : 3 اصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق الشديد اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية في الضفة الغربية المحتلة والتي انطلقت في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ففي رام الله أصيب عشرات المواطنين، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للفعاليات السلمية، التي ينظمها المواطنون دفاعًا عن أراضيهم المهددة بالاستيلاء لصالح التوسع الاستيطاني في قريتي رأس كركر والمغير بمحافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال قمعت الاعتصام الأسبوعي الذي نظمته اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان في الأراضي التي يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها في منطقة جبل الريسان بقرية رأس كركر غرب مدينة رام الله.

واضافت المصادر ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في الاعتصام، والذين أدوا صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالاستيلاء في الجبل.

وفي قرية المغير شرق رام الله أصيب عشرات المواطنين، بعد قمع قوات الاحتلال للمشاركين في صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالاستيلاء في القرية.

وقالت مصادر محلية، “إن المئات من أهالي القرية احتشدوا لأداء صلاة الجمعة على أراضيهم المهددة بالاستيلاء، قبل أن يمطرهم جنود الاحتلال بقنابل الغاز والصوت فور انتهاء الصلاة”.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع الإصابات ميدانيًا، وقدمت الإسعافات اللازمة للمصابين، دون تسجيل أي إصابات بالرصاص.

وفي قرية بلعين، قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، المسيرة الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين عند وصولهم بوابة الجدار العنصري الجديد في منطقة ابو ليمون، ورفع المشاركين العلم الفلسطيني فوق البوابة العسكرية.

وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين احياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أهالي القرية، ونشطاء سلام ومتضامنون اجانب.

وفي مسيرة كفر قدوم، أصيب ٣ شبان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت نصرة للقدس واحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك المئات من ابناء البلدة في المسيرة السلمية تضامنا مع اهلنا في القدس الذين يتعرضون للمضايقات وعلى راسهم محافظها عدنان غيث وكوادر حركة فتح والاجهزة الامنية.

واقتحم جيش الاحتلال كفر قدوم واعتلى أسطح بعض المنازل وأطلق الرصاص الحي بكثافة صوب المشاركين في المسيرة مما ادى الى اصابة شابين بالرصاص الحي في الاطراف وثالث في الوجه وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

المصدر: فلسطين اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : 3 اصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق