RT Arabic: ماي تطالب بن سلمان منع تكرار حوادث مثل قتل خاشقجي وتؤكد دعمها لأمن

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل طباعة
ماي تطالب بن سلمان منع تكرار حوادث مثل قتل خاشقجي وتؤكد دعمها لأمن السعودية

twitter/ @KSAMOFA

رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي،خلال لقائها مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في بوينس آيرس

أجرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مساء الجمعة، لقاء مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على هامش قمة مجموعة "G20" الدولية في الأرجنتين.

إقرأ المزيد

رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي

وذكر المكتب الإعلامي لرئيسة الوزراء البريطانية أن ماي شددت، خلال المحادثات، "على أهمية ضمان محاسبة كل المسؤولين عن القتل الوحشي لجمال خاشقجي".

ودعت ماي الأمير محمد بن سلمان إلى أن "تتخذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الثقة بأن مثل هذه الحوادث المحزنة لا يمكن أن تتكرر في المستقبل".

كما أشارت ماي إلى ضرورة "تعاون السعودية بشكل كامل مع السلطات التركية" حول التحقيقات بمقتل خاشقجي، وضمان شفافيتها التامة لتحديد كل المسؤولين.  

وبحث الجانبان أيضا تطورات الأزمة اليمنية، حيث شددت ماي على "الضرورة العاجلة لإنهاء النزاع ومساعدة ملايين الأشخاص الذين تهددهم المجاعة".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية مع ذلك على "دعم المملكة المتحدة لأمن السعودية، بما في ذلك التهديدات الحقيقية النابعة عن التدخل الإيراني في ".

وفي وقت سابق من اليوم تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية بأن تكون "صارمة" خلال محادثاتها مع ولي العهد السعودي، وقالت إنها ستركز على مناقشة قضيتي مقتل خاشقجي والأزمة اليمنية.

وجرى هذا اللقاء في الوقت الذي يواجه فيه الأمير محمد بن سلمان انتقادات واتهامات واسعة عالميا على خلفية مقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع "واشنطن بوست" الأمريكية والذي تم اغتياله يوم 2 أكتوبر في مقر قنصلية بلاده باسطنبول، بالإضافة إلى عمليات التحالف العربي قيادة المملكة في اليمن والذي يحمله الكثيرون المسؤولية عن مقتل آلاف المدنيين في هذه البلاد فضلا عن إثارة أزمة إنسانية حادة فيها.

المصدر: رويترز + وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: ماي تطالب بن سلمان منع تكرار حوادث مثل قتل خاشقجي وتؤكد دعمها لأمن السعودية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق