المنار : بومبيو: نواصل فهم مضمون الوقائع حول مقتل خاشقجي

المنار 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن “الأمر سيستغرق بضعة أسابيع أخرى قبل أن تكون لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات على المسؤولين عن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي”.

وقال بومبيو في حديث له الخميس “نواصل فهم مضمون الوقائع ونحن نراجع فرض عقوبات على الأفراد الذين استطعنا التعرف إليهم حتى الآن والذين شاركوا في جريمة القتل هذه”.

وأضاف بومبيو “قد يستغرق الأمر منا بضعة أسابيع إضافية قبل أن تكون لدينا عناصر كافية لتنفيذ هذه العقوبات فعليا ولكنني أعتقد أننا سنتمكن من تحقيق ذلك”، وذكر أن “الرئيس دونالد ترامب قال إننا سنطلب محاسبة الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة”.

واوضح بومبيو ان “لدى الولايات المتحدة علاقات استراتيجية عميقة وطويلة الأجل مع السعودية وفي الوقت نفسه فإن قتل جمال خاشقجي في القنصلية في تركيا أمر غير مقبول”، واكد “نحن لن نتغاضى عنه ولن نسمح بأن يبقى بلا عواقب”، وتابع أن “الولايات المتحدة تنوي التأكد من أن علاقاتها مع الرياض ستبقى سليمة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : بومبيو: نواصل فهم مضمون الوقائع حول مقتل خاشقجي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار

أخبار ذات صلة

0 تعليق