صدى البلد : غليان شعبي في إيران ضد النظام مع ترقب تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة
يواجه النظام الإيراني غليان شعبي مع ترقب بدء سريان حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة خلال يومين.

وذكرت صحيفة "العرب" اللندنية أن هذه الحزمة الجديدة من العقوبات قد تدخل البلاد في طور لم تشهده من قبل عبر انفجار شعبي غير مسبوق ضد النظام.

وبحسب الصحيفة، فإن مراقبين للشأن الإيراني يرون أن ما اعتبره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقوبات لم يشهد التاريخ مثيلها من قبل، يثير تخوفات جمة في الأوساط الاجتماعية والاقتصادية في إيران، بما في ذلك مناصري نظام الولي الفقيه.

ونقلت الصحيفة عن المراقبين أن تصريحات رئيس الجمهورية الأسبق، محمد خاتمي، حول التداعيات الموجعة لهذه الحزمة من العقوبات، واعتراف وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف بوطأة العقوبات على الاقتصاد الإيراني، يكشف عن أن إيران بدأت تستعد لاتخاذ قرارات مفصلية بشأن إيجاد المخارج بما في ذلك العودة إلى طاولة التفاوض على النحو الذي يطالب به ترامب.

وعلى الرغم من أن طهران تحاول أن تشتري الوقت وتعول على نتائج الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة في السادس من الشهر الحالي علها تغير شيئا في مقاربة الإدارة الأميركية للشأن الإيراني، إلا أن المراقبين رصدوا تبدلا في المزاج الدولي العام لصالح الالتزام بالعقوبات الأميركية، بما في ذلك التوقف عن شراء النفط من إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : غليان شعبي في إيران ضد النظام مع ترقب تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق