RT Arabic: رئيس "روس كوسموس": سنقترح على الإمارات حلا يرضيها

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل طباعة
رئيس

Twitter.com

دميتري روغوزين

قال رئيس شركة "روس كوسموس" الروسية، دميتري روغوزين، إن الجانب الروسي على اتصال دائم مع الجانب الإماراتي وسيقترح عليه موعدا جديدا لإطلاق رائد الفضاء الإماراتي.

وأعلن روغوزين في حديث أدلى به، الخميس 1 نوفمبر الجاري، لوكالة "تاس" الروسية أن شركة "إينيرغيا" الروسية المصنعة للصواريخ الفضائية ستقدم لشركة "روس كوسموس" الفضائية الروسية اقتراحاتها فيما يتعلق بموعد جديد لإطلاق رائد الفضاء الإماراتي، وفترة رحلته إلى المحطة الفضائية الدولية، وذلك بعد حادثة صاروخ "سويوز-إف غي" الروسي.

إقرأ المزيد

وفي هذا السياق، أوضح روغوزين أن تعديلات ستطرأ على الجدول الزمني لإطلاق الصواريخ الفضائية الروسية، وقال: "نحن على اتصال دائم مع الجانب الإماراتي وسنعرض عليه حلا سيلبي متطلباته تماما".

يذكر أن مصدرا في صناعة الصواريخ الفضائية كان قد أفاد في وقت سابق بأن رائد الفضاء الإماراتي، لن ينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية في أبريل المقبل، كما كان يخطط له من قبل، لأن مركبة "سويوز إم إس-10" المخصصة لعودة طاقم المحطة هبطت اضطراريا، يوم 11 أكتوبر الماضي، في صحراء كازاخستان.

المصدر: تاس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: رئيس "روس كوسموس": سنقترح على الإمارات حلا يرضيها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

أخبار ذات صلة

0 تعليق