RT Arabic: الأمم المتحدة: مساعدات إنسانية للسوريين في مخيم الركبان

RT Arabic 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الأمم المتحدة: مساعدات إنسانية للسوريين في مخيم الركبان

Reuters Erik De Castro

أعلنت الأمم المتحدة في دمشق أن قافلة مساعدات إنسانية ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مخيم الركبان بجنوب شرق سوريا، حيث يعيش نحو خمسين ألف شخص ظروفا "حرجة" قرب الحدود الأردنية.

وقال الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري في بيان الأربعاء إن "الأمم المتحدة في سوريا مع الهلال الأحمر العربي السوري ستصل إلى المخيم لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف الزعتري أن "الوضع الإنساني داخل مخيم الركبان يمر بمرحلة حرجة"، مشيرا الى تنسيق "وثيق" مع جميع الأطراف المعنيين "لضمان إيصال المساعدات بشكل آمن وسريع".

ووفق البيان، تحمل القافلة مساعدات لنحو 50 ألف شخص، من نساء وأطفال ورجال "تقطعت بهم السبل في المخيم".

ودخلت آخر قافلة مساعدات إلى المخيم في يناير، آتية عبر الأردن.

وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في دمشق ليندا توم لوكالة "فرانس برس": "لا تزال الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني" في المخيم.

المصدر: أ ف ب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: الأمم المتحدة: مساعدات إنسانية للسوريين في مخيم الركبان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

أخبار ذات صلة

0 تعليق