أخبار عاجلة


صدى البلد : المحافظين يشارك بحملة التوعية بمرض سرطان الثدي

صدى البلد : المحافظين يشارك بحملة التوعية بمرض سرطان الثدي
صدى البلد : المحافظين يشارك بحملة التوعية بمرض سرطان الثدي

شاركت تنسيقية المرأة بحزب المحافظين في الحملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لدعم مرضى السرطان خلال شهر أكتوبر.

وقالت داليا فكري عضو اللجنة التنسيقية للمرأة بالحزب إنه تم إطلاق ورش عمل لتوعية النساء وحثهم على الاهتمام بإجراء هذا الكشف للاطمئنان على صحتهن والتأكد من تحجيم هذا المرض واكتشافه مبكرا وعلاجه.

وأشارت داليا فكري عضو اللجنة التنسيقية بحزب المحافظين إلى أنه بعد الاحصائيات الأخيرة التي أثبتت اصابة حوالي 115 ألف حالة جديدة من حالات الإصابة بالأورام كل عام، فمن المتوقع أن يزيد هذا العدد إلى حوالي 350 ألف حالة جديدة بحلول عام 2050 إذا لم يتم القضاء عليه مبكرا وتوعية النساء بضرورة إجراء هذا الفحص.

وأكدت داليا أن الحزب يحرص على تقديم التوعية الشاملة للنساء بضرورة إجرائهن الفحص بأشعة الماموجرام التي تكشف عن هذا المرض في بداياته وبالتالي القضاء عليه بنحو أسهل؛ مشيرة إلى أن أورام الثدي تمثل الأن حوالي 34% من السرطانات عموما، مما يعنى أن هناك حوالي 40 ألف حالة جديدة تشخص بالإصابة بأورام الثدي كل عام، بمعدل 4 حالات إصابة بأورام الثدي كل ساعة بين السيدات.

كما أشارت عضو اللجنة التنسيقية أنه للقضاء على هذا المرض يستلزم العديد من الخطط العلاجية والفحص المبكر بصورة مستمرة وتضافر كل الجهود اللازمة للقضاء عليه وبالتالي وجب توعية السيدات بضرورة إجراء هذا الفحص حتى ترتفع نسب الشفاء خصوصا في المراحل المبكرة لتصل نسب الشفاء لأكثر من 98% حسب ما أقره المعهد القومي للبحوث والأورام.

وقالت فكري أنها تأمل أن تقل نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات العام القادم والتي تقدر بنحو 34% من سيدات مصر نتيجة التوعية وزيادة الوعي لدى السيدات بضرورة إجراء الفحص المبكر لتحجيم هذا المرض في بداياته والقضاء عليه؛ لذا يطالب الحزب بضرورة التوعية ويعلن عن تقديمه شتى أنواع الدعم للسيدات الراغبات في إجراء هذا الكشف المبكر والتنسيق مع المؤسسات الطبية المعنية والأطباء للرد على جميع الاستفسارات وتقديم المشورة الطبية اللازمة للمساعدة في التصدي لهذا المرض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : المحافظين يشارك بحملة التوعية بمرض سرطان الثدي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: سالم الحسني : حقائق تاريخية
التالى مصر العربية: السعودية: لا مدة معينة لانتهاء التحقيق والمحاكمة بقضية خاشقجي