أخبار عاجلة
المصري اليوم : سمعة البنوك -
راي اليوم : ايمان مصاروة: استقلالية الأديب -
الامارات اليوم : أقوال المؤسس -


صدى البلد : الطيور الحرة في حفل الفلامنكو بالجمهورية

صدى البلد : الطيور الحرة في حفل الفلامنكو بالجمهورية
صدى البلد : الطيور الحرة في حفل الفلامنكو بالجمهورية

يقدم عازف الجيتار" ريكى ريفيرا" ، والمغنية"انطونيا فيرنانديز " حفل الموسيقى الفلامنكو فى الثامنة مساء الأحد 14 أكتوبر بمسرح الجمهورية يتضمن العرض مجموعة من الرقصات والأغنيات الاسبانية منها مقدمة عن زامبرا ، تانجو ، اغانى ليفانت ، اليجرباس ، الطيور الحرة وعزف منفرد على الجيتار .

يذكر ان " ريكى ريفيرا" ولد بمدينة كادس فى اندلسيا باسبانيا وهو موزع وعازف جيتار ويجسد من خلال موسيقاه العادات والتقاليد الخاصة بمدينته ومن أهم مؤلفاته الموسيقية " " طفل بلا خوف " والتى قدمها فى احد الافلام السينمائية وحاز بها على جائزة
" جوبا ".

كما شارك فى بعض الاحتفالات الفنية باسبانيا وقام بعدة جولات فى اليابان والمكسيك وايطاليا . أما المغنية "انطونيا فيرنانديس " ولدت فى الميريا باسبانيا من عائلة فنية تمتد جذورها الى فن الفلامنكو وبدات عملها الاحترافي عام 2007 وأصبحت من الأسماء اللامعة فى فن الفلامنكو حيث اشتهرت بالصوت البرونزى نظرا لقوة وجمال صوتها وفازت بالمركز الاول عام 2012 فى مسابقة اندلسيا للموسم العاشر لمغنى الفلامنكو الشباب.

كما شاركت فى مهرجان فلامنكو فى سيلفا وفى العديد من الاحتفالات المحلية والدولية منها فرنسا – وايطاليا – السعودية والمغرب ومن أهم أعمالها أغنية "اعطني يدك ".

والمعروف ان الفلامنكو هو واحدا من أهم الأساليب التعبيرية الفنية التى ظهرت فى جنوب اسبانيا وتحديدا فى اندلسيا حيث يتضمن الغناء والرقص والعزف على الجيتار وفى عام 2016 اعلنت منظمة اليونسكو ان الفلامنكو واحدا من الاعمال الرائعة التى تعبر عن المفهوم الثقافي والمعنوي والتاريخى للإنسانية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : الطيور الحرة في حفل الفلامنكو بالجمهورية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : اليمن: الرئيس هادي يقيل رئيس الحكومة ويحيله على التحقيق
التالى مصر العربية: فيديو| السعودية تتحدى الغرب: سنرد بقوة في قضية «خاشقجي»