أخبار عاجلة


RT Arabic: رئيس "ناسا" لا يستبعد وجود حياة على المريخ


رئيس

Sputnik Джим Брайденстайн

جيم برينستاين في جامعة موسكو

قال جيم برايدنستاين رئيس "ناسا" في محاضرة ألقاها في مكتبة جامعة موسكو، إنه لا يستبعد وجود حياة على المريخ، وعند إثبات ذلك، سوف يتغير موقف جميع بلدان العالم من دراسة الفضاء.

وقال برايدنستاين: "عينت في الربيع الماضي مديرا لـ "ناسا"، وخلال خمسة أشهر، أصبحت شاهدا على اكتشافات هائلة لعلماء روسيا والولايات المتحدة. لقد غيرت هذه الاكتشافات بصورة جذرية تصوراتنا عن المريخ، باكتشاف آثار تقلبات الميثان في غلافه الجوي".

وهذه التقلبات بحسب رئيس "ناسا"، "تتوافق بصورة مثالية" مع كيفية تغيير الصيف والشتاء لبعضهما في الكوكب. ولكن مع هذا، لا يمكننا الجزم بوجود حياة على الكوكب الأحمر، ولكنها تزيد من هذا الاحتمال. 

07c917c3dd.jpg

Globallookpress NASA/JPL-Caltech

مسبار كيوريوسيتي على سطح المريخ

إقرأ المزيد

عناكب المريخ

وقال رئيس "ناسا" مختتما محاضرته: "أنا واثق من أننا سنكتشف الحياة ليس فقط على المريخ، بل وعلى كواكب أخرى في المنظومة الشمسية، على إنسيلادوس أو يوروبا مثلا. وإذا حصل هذا فإن موقفنا جميعا سيتغير جذريا من مسألة دراسة العوالم الأخرى. لأننا جميعا نريد معرفة المزيد عن حياتهم".

المصدر: نوفوستي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: رئيس "ناسا" لا يستبعد وجود حياة على المريخ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصر العربية: آخر تطورات قضية «خاشقجي».. دليل على تورط «القنصلية السعودية» و«الجثة» تقطعت لأجزاء
التالى المنار : الحرس الثوري الإيراني: مقتل أمير “داعش” في ديالى العراقية مدبر هجوم الأهواز