أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : صندوق النقد يخشى آثار الحروب التجارية وهشاشة النظام المالي

الشرق الاوسط : صندوق النقد يخشى آثار الحروب التجارية وهشاشة النظام المالي
الشرق الاوسط : صندوق النقد يخشى آثار الحروب التجارية وهشاشة النظام المالي

صندوق النقد يخشى آثار الحروب التجارية وهشاشة النظام المالي

الأربعاء - 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 مـ

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد تتحدث في بالي (رويترز)

جاكرتا: «الشرق الأوسط أونلاين»

دعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم (الأربعاء) إلى خفض حدة التوتر التجاري الذي يهدد النمو، مبدية في المقابل "تفاؤلها" بالمستقبل.
وقالت لاغارد خلال مؤتمر في جزيرة بالي الإندونيسية حيث يعقد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي اجتماعاتهما السنوية: "علينا أن نعمل معا للتوصل إلى خفض التصعيد وتسوية الخلافات التجارية الحالية". وأضافت: "نميل إلى الشعور ببعض الإحباط في ظل الوضع الراهن، لكنني في الواقع متفائلة لأن هناك رغبة فعلية في تحسين العلاقات التجارية وتطويرها"، مشيرة إلى "التقدم" الذي تحقق بشأن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وشددت على ضرورة "تضافر الجهود لإصلاح النظام التجاري العالمي وليس تدميره".
وكرر الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أنخيل غوريا الرسالة ذاتها محذرا من تبعات اقتصادية للتوتر بدأت تظهر. وقال إن "النمو هذه السنة لا يبدو جيدا" على عكس العام الماضي، موضحا أن "الفرق هو التجارة والتوتر والحمائية وتدابير الرد".
وقال صندوق النقد الدولي في تقريره اليوم إن الأخطار التي واجهها النظام المالي العالمي في الأشهر الستة الأخيرة ازدادت، وقد تشهد تناميا حادا إذا تصاعدت الضغوط في الأسواق الناشئة أو تعرضت علاقات التجارة العالمية لمزيد من التدهور.
وأشار الصندوق إلى أنه رغم تدعيم النظام المصرفي في السنوات العشر الأخيرة منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية في 2008، فإن أوضاع التيسير المالي ساهمت في تراكم عوامل الضعف مثل مستويات الدين المرتفعة و"زيادة مفرطة" في تقييمات الأصول.
وحض الصندوق الجهات الناظمة العالمية على إبقاء الإجراءات المتخذة منذ الأزمة المالية وتشديد الرقابة على السيولة في الأسواق وزيادة حجم رؤوس الأموال التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها لمواجهة أي انتكاسة.
وقال مدير أسواق المال في صندوق النقد الدولي توبياس أدريان إن الصدمات المحتملة للنظام المالي العالمي قد تأتي في أشكال مختلفة، مثل زيادة أعلى من المتوقع في التضخم تؤدي إلى قفزة حادة في أسعار الفائدة، أو خروج "فوضوي" لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إندونيسيا صندوق النقد الدولي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : صندوق النقد يخشى آثار الحروب التجارية وهشاشة النظام المالي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صدى البلد : وفد القناة الخامسة البريطانية تنهى تصوير مشاهد لفيلم وثائقى بأسوان .. صور
التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص