أخبار عاجلة
أبابيل نت: أول تصريح لمعين عبدالملك.. شكراً للرئيس -
الحرة : صديق لخاشقجي: إذا كان قد قتل فلهذا السبب -


صدى البلد : تحذيرات من وصول إعصار لبنان المدمر إلى سلطنة عمان واليمن

صدى البلد : تحذيرات من وصول إعصار لبنان المدمر إلى سلطنة عمان واليمن
صدى البلد : تحذيرات من وصول إعصار لبنان المدمر إلى سلطنة عمان واليمن


رجح خبراء من خدمة "طقس العرب" فرضيتين بالنسبة للعاصفة لبان المتوقع أن تتحول للإعصار المدمر الذي يضرب السواحل العمانية وفقًا لوكالة "إرم نيوز" الإماراتية.

وقال مصدر لـ"طقس العرب" علي الفيسبوك إن العاصفة "لبان" تتمركز حاليًّا في خط عرض 4.12 شمالًا وخط طول 60 شرقا، وتبعد عن مدينة صلالة العمانية 830 كم، فيما بلغت سرعة الرياح 60 عقدة تقريبًا.

ورجح أن يكون هناك احتمالان بحسب آخر التحديثات فيما يتعلق بـ"لبان"، الاحتمال الأول وهو الأكثر ترجيحًا بنسبة 70% تقريبًا، أن يكون مساره للسواحل الجنوبية باتجاه مدينة صلالة، وينعكس تأثيره بأمطار غزيرة ورياح نشطة السرعة، أما الاحتمال الثاني ونسبته 30% فهو أن يتخذ "لبان" مسارًا إلى خليج عدن باتجاه الجمهورية اليمنية.

ومن المرجح أن يغير "لبان" مساره باتجاه اليمن غربًا يوم الجمعة الـ12 من أكتوبر ، بحسب المعطيات الجوية الحاليّة.

وسبق أن أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية في سلطنة عمان، إشعار رقم "1"، بشأن آخر تطورات العاصفة المدارية "لبان" في بحر العرب، بعد توقعات بتحوله لإعصار من الدرجة الأولى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : تحذيرات من وصول إعصار لبنان المدمر إلى سلطنة عمان واليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: محمد بن سلمان: لا نريد "حزب الله" جديدا في الجزيرة العربية وهذا خط أحمر للعالم وليس للسعودية فقط
التالى صدى البلد : ناهد عفيفى تنتهى من ثلاثة على النوتة