أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : وثائق غربية تشترط «انتخابات رئاسية» لإعمار سوريا

الشرق الاوسط : وثائق غربية تشترط «انتخابات رئاسية» لإعمار سوريا
الشرق الاوسط : وثائق غربية تشترط «انتخابات رئاسية» لإعمار سوريا

الفدية تعيق الإفراج عن رهائن السويداء... وأحد المفاوضين إسرائيلي الجنسية

كشفت وثائق أرسلها وزراء خارجية الدول المانحة الغربية والإقليمية، بينهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومراسلات وأوراق أممية، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخ منها، رفض المساهمة في إعمار سوريا «قبل بدء عملية سياسية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق انتقال سياسي شامل، وصريح، وحقيقي لا رجعة عنه».

وإذ رفض ممثلو الدول التسع والاتحاد الأوروبي جهود موسكو استعجال الإعمار السوري، فقد دعموا موقف الأمم المتحدة بوجوب التزام العاملين في مؤسساتها في سوريا والعالم بـ«المساءلة»، وعدم التعامل مع «متورطين بجرائم حرب».

وكررت وثيقة أوروبية، تقع في صفحتين، مواقف الدول الغربية، بأنه «فقط عندما يحصل انتقال سياسي شامل وجدِّي ومتفاوض عليه بين الأطراف المعنية السورية، ستكون الأمم المتحدة جاهزة لتسهيل الإعمار»، ثم أكدت ضرورة منح الأولوية للمساعدات، استناداً إلى الاحتياجات الملحة للسكان مع تركيز على احتياجات الفئات الضعيفة والأفراد بطريقة منصفة وعادلة وغير تمييزية وغير مسيسة والعمل مباشرة مع المجتمعات المحلية والعائلات، بحيث يتم تقديم مساعدات الأمم المتحدة بصورة موحدة في كل أرجاء سوريا، بصرف النظر تماماً عن مناطق النفوذ.

في سياق آخر، يستمر أهالي مختطفي السويداء في التظاهر للمطالبة بالإفراج عن أقربائهم لدى {داعش}، في وقت بات الإفراج عنهم رهن تأمين الفدية المادية التي طلبها التنظيم. وقالت مصادر درزية معارضة من السويداء، إن النظام ومعه شخصيات محسوبة عليه يقفون خلف كل ما يحصل في هذه القضية، بينهم شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية ويقيم في إسرائيل.

...المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : وثائق غربية تشترط «انتخابات رئاسية» لإعمار سوريا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : الامام الخامنئي: مقاومة الشعب الايراني مشهود لها حتى من قبل الاعداء وهو لديه امكانات نادرة
التالى RT Arabic: اتفاق روسي سعودي يدفع أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء