المنار : الشرطة الأميركية تعتقل متظاهرين أمام مبنى الكابيتول قبل التصويت على تعيين كافانو

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

بدأت الشرطة الأميركية السبت باعتقال المتظاهرين الذين تجمعوا على بعد أمتار من مدخل مبنى الكابيتول حيث مقر الكونغرس، بالرغم من الطوق الأمني الذي أغلق المنطقة المحيطة بالمبنى، وذلك مع اقتراب موعد التصويت على تعيين القاضي بريت كافانو رئيسا للمحكمة العليا.

وتمكن نحو 150 شخصا من اصل 2000 متظاهر معظمهم من النساء من اختراق العوائق التي تم وضعها خارج المبنى حيث سيصوت اعضاء مجلس الشيوخ في فترة بعد الظهر.

ومن المتوقع أن يتم التصديق على تعيين القاضي المحافظ على رأس المحكمة بعد عملية ترشيح تخللها إنقسام حزبي قبل الانتخابات النصفية الشهر المقبل.

وشاهد مراسل فرانس برس أكثر من 60 متظاهرا مكبلي الايدي بالأصفاد وهم يرفعون قبضاتهم المغلولة فيما الشرطة ترافقهم نزولا عند سلم المبنى.

وهتف المتظاهرون ضد كافانو، كما رفعوا لافتة ضخمة على الجهة الشرقية للمبنى المواجه لمبنى المحكمة العليا كتب عليها “تشرين الثاني/نوفمبر اقترب”، في اشارة الى إنتخابات منتصف الولاية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : الشرطة الأميركية تعتقل متظاهرين أمام مبنى الكابيتول قبل التصويت على تعيين كافانو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق