أخبار عاجلة


RT Arabic: بومبيو وآبي يبحثان في نزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية


بومبيو وآبي يبحثان في نزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية

Reuters Eugene Hoshiko

محادثات بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

ناقش وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أثناء مباحثاتهما في طوكيو، التنسيق بين بلديهما في عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

إقرأ المزيد

بث تلفزيوني لمباحثات بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان، السبت، بأن بومبيو أكد لآبي عزمه على إطلاع الجانب الياباني على أي تقدم يحدث في عملية نزع السلاح النووي.

وقال بومبيو: "من الأهمية بالنسبة لنا الاطلاع على رأيكم قبل زيارتي إلى بيونغ يانغ، كي نتأكد من وحدة مواقفنا التامة فيما يتعلق بالبرنامج الباليستي والبرنامج الخاص بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية".

من جهته، شكر رئيس الحكومة اليابانية بومبيو على زيارته لطوكيو قبل أن يتوجه إلى بيونغ يانغ لإجراء محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين، وذلك في إطار جولة آسيوية يقوم بها وزير الخارجية الأمريكية وتشمل أيضا بكين وسيئول.

المصدر: إنترفاكس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: بومبيو وآبي يبحثان في نزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صدى البلد : عماد النحاس: قلق على مستقبل الأهلي.. ويكشف سبب الإصابات.. فيديو
التالى سما برس: قرار وشيك بطرد ''الامارات'' من اليمن.. ''هادي'' يتلقى وعودا من ''الرياض'' ومقترح خطير حمله ''المبعوث'' وبسببه رفض الرئيس لقائه