الشرق الاوسط : قضية القس الأميركي أمام المحكمة الدستورية التركية

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قضية القس الأميركي أمام المحكمة الدستورية التركية

الأربعاء - 23 محرم 1440 هـ - 03 أكتوبر 2018 مـ

أرشيفية للقس الأميركي أندرو برانسون خارج منزله في إزمير (أ. ب)

أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أقام محامي القس الأميركي أندرو برانسون دعوى أمام المحكمة الدستورية التركية للمطالبة بالإفراج عن موكله الذي تسبب اعتقاله ثم وضعه في الاقامة الجبرية بتوتر حاد بين واشنطن وأنقرة.
وقال المحامي جيم هالافورت اليوم (الأربعاء) إنه قدم الطلب بعد ظهر أمس (الثلاثاء) موضحاً ان "الاجراء يمكن ان يستمر بضعة اشهر" وأن المحكمة الدستورية ستعلن بالتالي موقفها بعد الجلسة المقبلة لمحاكمة برانسون، المقررة في 12 أكتوبر (تشرين الاول) في ازمير والتي قد تنتهي بصدور حكم بسجنه حتى 35 عاما، بجرمَي التجسس والقيام بأنشطة "إرهابية".
وكانت محكمة تركية ردت في أغسطس (آب) طلبا جديدا لرفع الإقامة الجبرية التي فرضت في 25 يوليو (تموز) على برانسون الذي كان قبل ذلك موقوفا منذ أكتوبر (تشرين الاول) 2016.
واثار اعتقاله سنة ونصف السنة ثم وضعه في الاقامة الجبرية تحت المراقبة في تركيا، أزمة دبلوماسية حادة بين تركيا والولايات المتحدة التي
فرضت مجموعة من العقوبات على تركيا التي ردت بتدابير مماثلة بسبب هذه القضية.
وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت أمس إن الولايات المتحدة على اتصال وثيق مع الحكومة التركية بشأن محاكمة برانسون. وأضافت: "نود بالتأكيد أن يعود القس برانسون على الفور. الأمر تأخر كثيرا".

تركيا تركيا أخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : قضية القس الأميركي أمام المحكمة الدستورية التركية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق