أخبار عاجلة


RT Arabic: ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم لأسبوعين دون حمايتنا


ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم لأسبوعين دون حمايتنا

Reuters JONATHAN ERNST

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من أنه لن يبقى في السلطة "لأسبوعين" دون دعم الجيش الأمريكي، وطلب منه "مكافأة" على خدماته.

وفي تصريح يخالف أبسط الأعراف الدبلوماسية، قال ترامب أمام تجمع انتخابي في ولاية ميسيسبي وسط الولايات المتحدة أمس الثلاثاء: "نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت له "أيها الملك، نحن نحميك، ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين من دوننا، وعليك أن تدفع لجيشك".

إقرأ المزيد

الملك سلمان ودونالد ترامب

ولم يذكر ترامب متى قال ذلك للعاهل السعودي، وحسب ما كشف ترامب السبت الماضي عن اتصال هاتفي أجراه مع العاهل السعودي مؤخرا، فإن تصريحه أمس يتسق بشكل لافت مع فحوى تلك المكالمة.

المصدر: رويترز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم لأسبوعين دون حمايتنا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : السيد نصر الله: الحدث في قضية اخفاء الخاشقجي يكبر وادارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك ازمة دولية وشكل من اشكال المقاطعة
التالى صدى البلد : تعليم البرلمان: تطبيق الامتحان الموحد للجامعات بعد 3 سنوات