أخبار عاجلة
سكاي نيوز: وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي "مقيت" -


المنار : معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة

المنار : معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة
المنار : معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة

بمشاركة “270” شركة انطلقت مساء أمس فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته الرابعة، والذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، وبتنظيم من مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية على أرض مدينة المعارض.

ويقدم المعرض الذي يستمر حتى السادس من الشهر الجاري معروضات تتعلق بجميع مجالات البناء وتكنولوجيا الإعمار من خلال أجنحة الشركات الممثلة لـ 29 دولة منها “لبنان والأردن وروسيا وإيران والصين وفرنسا وإيطاليا بيلاروسيا والبرازيل ومقدونيا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وصربيا والدنمارك واليونان وإسبانيا وفنزويلا وباكستان وكوبا وألمانيا والعراق وسلطنة عمان والهند ورومانيا وبلجيكا وتانزانيا إلى جانب الشركات السورية المحلية”.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس في تصريح للصحفيين أن استمرار المعرض للدورة الرابعة على التوالي وبمشاركات أكثر من الدورات السابقة دليل على تقدمه ونجاحه، ولا سيما من خلال عرضه لآليات وتجهيزات ومعدات بناء جديدة بطرق وأشكال مختلفة.

وأشار الوزير عرنوس إلى أن المعارض التخصصية تفتح المجال للمقاولين والمهتمين في هذا المجال سواء من القطاع العام أو الخاص لإيجاد احتياجاتهم وأدواتهم من السوق المحلية أو الخارجية، مشدداً على حرص الحكومة على دعم هذه المعارض ولا سيما أن العمل الآن أصبح أكثر قربا من مرحلة المباشرة والاقلاع والتنفيذ في مشاريع إعادة الإعمار.

وفي تصريح مماثل اعتبر السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي، أنَّ المعرض دليل على إصرار الشعب السوري وأصدقائه على إعادة الإعمار مؤكداً رغبة إيران بالمساهمة ودعم مشاريع الإعمار ولذلك شاركت بـ 11 شركة من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال ولا سيما البنى التحتية والكهرباء والبناء السكني ومجال النقل البحري والسكك الحديدية”.

وشارك في الافتتاح السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين ورئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ومدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب وعدد من الصناعيين والتجار ورجال الأعمال من سورية والدول المشاركة.

المصدر: وكالة سانا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : تحذير.. لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل
التالى صدى البلد : صحيفة سعودية تستعرض حكاية هشام عشماوي وعلاقته بمرسي وأبو إسماعيل.. إعلام المملكة يتساءل: هل تقاضي المملكة تركيا بعد مزاعم قتل خاشقجي.. الجزيرة تكشف نوايا قطر الخبيثة لاستغلال اختفاء الصحفي السعودي