أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : السعودية والكويت... تعزيز التعاون والتشاور

الشرق الاوسط : السعودية والكويت... تعزيز التعاون والتشاور
الشرق الاوسط : السعودية والكويت... تعزيز التعاون والتشاور

صباح الأحمد استقبل محمد بن سلمان وبحثا العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

الكويت: ميرزا الخويلدي الرياض: «الشرق الأوسط»

أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في الكويت أمس، محادثات مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، شملت العلاقات الثنائية بين البلدين، والسعي للدفع بها نحو مزيد من التكامل، إضافة إلى الملفات الإقليمية والتطورات الدولية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن الشيخ صباح الأحمد استقبل الأمير محمد بن سلمان في «قصر بيان»، وبأنه جرى «تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة، والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».

واعتبر ولي العهد السعودي الزيارة تأكيداً {لعمق العلاقات التاريخية التي ربطت وتربط بين البلدين الشقيقين}، في برقية بعث بها إلى أمير الكويت بعد مغادرته.

وكان الديوان الملكي السعودي قال في بيان إنه «بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانطلاقاً من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، واستجابة لدعوة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، (أمس) الأحد، إلى دولة الكويت الشقيقة في زيارة رسمية».

وقال ‏نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله لـ«الشرق الأوسط» إن زيارة الأمير محمد بن سلمان تهدف لمناقشة «مختلف ملفات المنطقة مع القيادة الكويتية»، وتهدف «لتحقيق مصالح وطموحات شعبينا الشقيقين، بما يمكننا من مواجهة التحديات المتصاعدة في المنطقة وصيانة الأمن والاستقرار الذي ننشده، في إطار الجهود المشتركة وفق منظومة العمل الخليجي، لنحقق لهذه المنظومة المنعة والتماسك والحفاظ على مكاسبها».

وقبل مغادرة ولي العهد السعودي إلى الكويت استعرض سير العمليات العسكرية لقوات التحالف في منطقة المسؤولية، ونوعية العمليات المخطط تنفيذها، وذلك لدى اجتماعه في قاعدة المنطقة الجنوبية مع عدد من القيادات العسكرية، مبدياً ارتياحه لما تم إنجازه من قبل قوات التحالف، مقدماً لهم الشكر على جهودهم.

...المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : السعودية والكويت... تعزيز التعاون والتشاور في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : فرعية الادارة تتابع درس تعديل قانون المحاكمات المدنية الخميس
التالى شبكة اخبار العراق : ليوث الرافدين يفتتحون مشوارهم الأسيوي بمواجهة تايلاند