صدى البلد : أبرزها المكرونة بالبشاميل.. احذري هذه الأطعمة في لانش بوكس طفلك

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة
مع بدء العام الدراسي الجديد، تحرص الأمهات على وضع أطعمة تغذي الطفل في اللانش بوكس الخاص به في المدرسة، فكان دومًا الخيار الأسهل هو الساندوتشات الخفيفة من الجبن والبيض التي عادة لا يتناولها الأطفال، فبدأت الأمهات يلجأن إلى وضع أكلات أخرى في اللانش بوكس شبيهة بوجبة الغداء، وانتشرت تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين لتثير ضجة، فهل هذه الوجبات صحية للطفل في المدرسة أم تؤثر على نشاطه ومدى تركيزه؟.

تجيب خبيرة التغذية لميس مراد على هذا التساؤل، وأكدت أنه لا مانع من وضع وجبات مختلفة في اللانش بوكس للطفل لكن حذرت من الابتعاد عن الأكلات الدسمة مثل المكرونة بالبشاميل، الحلويات لأنها تصيب الطفل بالخمول، وكذلك الابتعاد عن اللحوم المصنعة كاللانشون والبسطرمة والهوت دوج.

وقالت لميس مراد في تصريح لـ"صدى البلد" إن التنويع في اللانش بوكس مطلوب لكن يجب أن يحتوي على العناصر الغذائية الصحيحة المتكاملة، فمثلًا يمكنك إضافة مكرونة وقطعة فراخ مع ثمرة فاكهة وثمرة خضار.

وأوضحت أنه من الضروري إدخال عنصري الفاكهة والخضراوات على اللانش بوكس للطفل إلى جانب أي أكلة رئيسية كي تكون الوجبة متكاملة وبها البروتين والكربوهيدرات والكالسيوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : أبرزها المكرونة بالبشاميل.. احذري هذه الأطعمة في لانش بوكس طفلك في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق