المنار : البنتاغون: بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن مسؤول كبير في البنتاغون الأربعاء أن بولندا ليست جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها، ذلك غداة العرض الذي قدمه الرئيس البولندي اندري دودا لنظيره الأميركي دونالد ترامب لإقامة قاعدة عسكرية أميركية دائمة في بلاده.

وأوضح نائب وزير الحرب الأميركي مارك إسبر أنه لاحظ خلال آخر زيارة له إلى بولندا في كانون الثاني/يناير الماضي أن الأراضي التي اقترحت الحكومة البولندية إقامة القاعدة عليها ليست واسعة بما فيه الكفاية لإجراء التدريبات العسكرية اللازمة للجنود الأميركيين ولا سيما تدريبات المدفعية.

وقال خلال مقابلة في البنتاغون إن هذه الأراضي “لم تكن كافية” في ما يتعلق بالمساحة ومجالات المناورة وميادين الرماية. وأضاف “نحن بحاجة على سبيل المثال إلى ميدان رماية كبير من أجل رماية المدفعية”، في حين أن المساحات التي اقترحت الحكومة البولندية تخصيصها “لم تكن كبيرة بالقدر الكافي بالنسبة إلينا بما يتيح لنا المحافظة على درجة الاستعداد التي نرغب بالمحافظة عليها”.

وكان ترامب أعلن إثر استقباله دودا في البيت الأبيض أن بولندا مستعدة لدفع ملياري دولار على الأقل لإقامة قاعدة عسكرية أميركية دائمة على أراضيها، مشيرا إلى أنه يدرس بشكل “جدي جدا” هذا العرض. لكن وزير الحرب الأميركي جيم ماتيس سارع الى القول إن المسألة تحتاج إلى درس معمق وأن لا قرار اتخذ في هذا الشأن بعد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : البنتاغون: بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق