صدى البلد : برلمانى يطالب بسحب البطاقات التموينية ممن لا يستحقون الدعم

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة
قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توجيه 130 مليار جنيه لتنمية قطاع التموين، تعتبر خطوة جيدة وإيجابية لصالح المواطن المصري، مشيرا إلى أن المواطن في حاجة شديدة لدعمه نظرا للظروف التي تمر بها البلد.

وأكد نظير، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أهمية وصول الدعم لمن يستحق فقط، موضحا أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين ليس لديها قاعدة بيانات واضحة لمعرفة مستحقى الدعم من عدمه.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أهمية معرفة القطاعات التي تنفق فيها الأموال التى يتم تخصيصها لقطاع التموين، خاصة فى إطار إضافة المواليد على البطاقات التموينية، والتى أحدثت عبئا على الدولة.

كما شدد النائب على أهمية سحب البطاقات التموينية ممن لا يستحقون الدعم، كالمتوفين، والمسافرين خارج البلاد، وأصحاب البطاقات التي تصرف تموين وخبز بأعداد تزيد على عدد المقيدين عليها، البطاقات التى لا توجد لها أرقام قومية.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قالت إن تكلفة تنفيذ البرامج الأساسية لتنمية قطاع التموين والتجارة الداخلية خلال العام المالى 18/2019، بلغت 130 مليار جنيه، كما أن برنامج ضمان الأمن الغذائى يعد من أهم تلك البرامج، والذى يهدف إلى توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة فى إطار خطة الدعم السلعي، وتكوين مخزون غذائى يُؤمّن الحد الأدنى من السلع الاستراتيجية، وإحداث توازنات فى سوق السلع منعًا للممارسات الاحتكارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : برلمانى يطالب بسحب البطاقات التموينية ممن لا يستحقون الدعم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق