أخبار عاجلة


صدى البلد : افعل ولا تفعل في أول يوم دراسي

صدى البلد : افعل ولا تفعل في أول يوم دراسي
صدى البلد : افعل ولا تفعل في أول يوم دراسي

مع إقتراب أول يوم دراسي إليكم بعض النصائح التي تسهل مهمتكم في هذا اليوم المقلق، تقدمها الأخصائية الإجتماعية منى فوزى.

إعداد وجبة يحبها الاولاد:
إعداد زجبة مدرسية صحية 100% ولكن لا يحبها الأولاد ولن يتناولونها مخاطرة بإبقاء طفلك جائعًا، وقد يصاب بالدوار ويحثه على النوم وقلة التركيز، وربما الأسوأ؛ قد يدفعه الجوع لشراء طعام غير صحي، أو أخذ وجبات أصدقائه.

تأكد من جعل اليوم مريحًا قدر الإمكان
بداية من طعامهم المفضل حتى لو لم يكن صحيًا، ثم مرورًا بالملابس التي يرتدونها، لا تحاولوا جعل شعر أولادهم مشدودًا للغاية، أو تبالغوا في أناقتهم، تأكدوا من مناسبة حذائهم للقدم وكونه مريحًا للحركة، وعدم إجبارهم على ارتداء ملابس لا يحبونها.

كما يجب ألا تبالغ في العناية بمظهرك أثناء إيصال طفلك في اليوم الأول، واجعل أولويتك هي إنجاز كل المهام المطلوبة منك، لإيصال الطفل في موعده بدون أي عجلة أو تأخير.

لا تعلّق الطفل بأحد
لا تنقل لطفلك فكرة أن هناك صديقًا له في المدرسة يعرفه، أو أن هناك مدرسة معينة ستعتني به، اترك الطفل يبحث أن أصدقاء جدد، ولا يعلق أمله على أحد.

كثرة القلق
لا تحاول نقل قلقك إلى طفلك لأن هذا قد يدفعه إلى العزوف عن الدراسة تمامًا.

تحضير اليوم من الليلة السابقة
تجنبوا حالة العجلة التي توتر أعصابكم، ويجب تجهيز حقيبة الطفل وملابسه وملابسكم ووجبة طعامه فى اليوم السابق على ذهابه إلى المدرسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : افعل ولا تفعل في أول يوم دراسي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : كنعان بعد اجتماع اللجنة الفرعية للصندوق السيادي: يحفز على ادارة مالية سليمة وموازنات مستقرة تلحظ فائضا اوليا
التالى صدى البلد : تعليم الإسماعيلية: بدء تدريب قيادات ومعلمي المدارس اليابانية