أخبار عاجلة
النيلين : العدل توقف تمديد خدمة (15) مستشارا -


الشرق الاوسط : زعيما إريتريا وإثيوبيا يصلان إلى جدة لتوقيع اتفاق السلام غداً

الشرق الاوسط : زعيما إريتريا وإثيوبيا يصلان إلى جدة لتوقيع اتفاق السلام غداً
الشرق الاوسط : زعيما إريتريا وإثيوبيا يصلان إلى جدة لتوقيع اتفاق السلام غداً

زعيما إريتريا وإثيوبيا يصلان إلى جدة لتوقيع اتفاق السلام غداً

السبت - 5 محرم 1440 هـ - 15 سبتمبر 2018 مـ

جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»

وصل الرئيس الإريتري اسياس افورقي، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي اليوم (السبت)، إلى جدة.
وكان في استقبال الرئيس الإريتيري لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، فيما كان في استقبال رئيس وزراء إثيوبيا، الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من المسؤولين.
وسيرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، القمة التي تجمع زعيمي إثيوبيا وإريتريا وتستضيفها السعودية غداً (الأحد)، في جدة، حيث سيتم خلالها توقيع اتفاق سلام، أنهى حالة الحرب بين إثيوبيا وإريتريا استمرت أكثر من 20 عاماً.
وساهمت السعودية من خلال دبلوماسيتها، في إبرام هذا الاتفاق التاريخي الذي يعزز العلاقات بين العدوين السابقين في القرن الأفريقي.
ودعا الملك سلمان بن عبد العزيز، أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لحضور مراسم التوقيع، التي من المقرر أن يحضرها أيضاً رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، حسب مصادر الأمم المتحدة.
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي والرئيس الإريتري وقعا إعلان سلام في يوليو (تموز) الماضي ينهي رسمياً عقدين من العداء بين البلدين.

السعودية ايثوبيا اريتريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : زعيما إريتريا وإثيوبيا يصلان إلى جدة لتوقيع اتفاق السلام غداً في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صدى البلد : حكاية 15 قطعة آثار إسلامية عن الهجرة في المتحف القبطي
التالى صدى البلد : الزمالك يبحث عن صدارة الدوري أمام طلائع الجيش.. اليوم