اضرار الكرياتين على الصحة وبدائل طبيعية لنعومة الشعر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الكرياتين من المواد الطبيعية الموجودة فى الشعر وهو عبارة عن بروتين يعمل على تغذيه البصيلات وفروة الرأس وفرد الشعر، ولكن فى الفترة الحالية يتم استخدام الكرياتين على الشعر مع دمجه بمادة الفورمالين المسرطنة، مما يسبب أضرارا عديدة على الصحة.

وحسب ما ذكره موقعharpersbazaar فإن أضرار الكرياتين على الشعر هى:

اضرار الكرياتين على الصحة

 

الشعر
الشعر

 

1:نظرا لاحتواء الكرياتين على نسبة كبيرة من الفورمالين يسبب ذلك مشاكل فى الجهاز التنفسى والرئتين مما يؤدى للاختناق والسعال والربو.

2: يحتوى الكرياتين على مادة الفورمالين وهى واحدة من المواد الكيميائية التى تساعد على فرد الشعر ولكنها تسبب الاصابة بالأمراض السرطانية.

3:بسبب المواد الكيميائية التى يحتوى عليها الكرياتين يؤدى ذلك لمشاكل عديدة فى الشعر ابرزها جفاف الشعر وتكسيره، كما أنه يسبب تساقط الشعر وتلفه.

 

شعر
شعر

 

4: يسبب التهابات جلدية شديدة وتهيج فى العين والأنف، كما انه يسبب مشاكل فى الجهاز العصبى.

5:يسبب التهابات جلدية شديدة ومشاكل فى فروة الرأس، وقد يسبب التشوهات الخلقية للجنين وذلك إذا تعرضت المرأة الحامل لاستنشاق الكرياتين.

 

​بدائل طبيعية لنعومة الشعر 

 

زيوت طبيعية
زيوت طبيعية

 

فبدلا من استخدام الكرياتين على الشعر من الممكن استخدام الزيوت الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على تعزيز صحة الشعر ونعومته ومن هذه الزيوت:

1: زيت الزيتون، فهو من أفضل الزيوت التى تساعد على تنعيم ورطوبة الشعر وحمايته من التلف والتساقط.

2:زيت اللوز، يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات التى تعزز صحة وجمال الشعر وتساعد على نعومته.

3: زيت الجرجير، من الممكن إضافة زيت الزيتون مع زيت الجرجير وعمل ماسك على الشعر يوميا، فهو يساعد على نعومة الشعر وإطالته بشكل صحى.

4:وصفات المايونيز مع العسل ، تعمل على نعومة الشعر وإطالته وتغذيته بشكل طبيعى.

5: زيت الخروع، من أفضل الزيوت التى تساعد على تغذية الشعر وحمايته من التلف والتساقط.

 

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اضرار الكرياتين على الصحة وبدائل طبيعية لنعومة الشعر في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق