خد بالك من الحاجات دى هتعملك التهاب فى قرنية العين.. وخطوات تحميك منها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

التهاب القرنية هو التهاب مؤلم يحدث فى القرنية، "قرحة القرنية"، وهو أحد أنواع الإصابة التى تحدث فى هذا الجزء من العين وعادةً ما يكون بسبب إصابة أو عدوى.

 

 

وتشمل أول علامة على التهاب قرنية العين، وفقا لموقع " medicinenet"، ألما واحمرار العين مع الشعور بحكة شديدة وحرقان بالعين، مثل أن يكون هناك شىء داخلها قد تظهر أيضاً رؤية الأشياء ضبابية مع كثرة الدموع أو الإفرازات من العين مع تورمها.

 

التهاب القرنية
التهاب القرنية


أسباب تؤدى إلى التهاب القرنية:

 

تعرض العين للإصابة، مثل خدش فى العين أو ارتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة أو ارتداء أنواع لا تناسب العين والتى تسمح للبكتيريا أو الفطريات بإصابتها.

 

 

 

العدوى الفيروسية: عادة ما يكون فيروس الهربس البسيط، أو فيروس الجديرى المائى، أو نزلات البرد، لذا فى حال المرض احرص على عدم  لمس عينيك والحفاظ على نظافة يديك.

 

 

 

العدوى البكتيرية: يحدث ذلك فى كثير من الأحيان للأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة، فيمكن أن تنمو البكتيريا عليها إذا لم تنظفها أو تخزينها بشكل صحيح.

 

 

 

أسباب أخرى: نقص فيتامين أ ، أو الأمراض التى تحدث فى الجهاز المناعى، والأمراض التى تسبب جفاف العين يمكن أن تؤدى إلى التهاب القرنية.

 

الوقاية من التهاب القرنية
الوقاية من التهاب القرنية


 خطوات الوقاية من التهاب القرنية

 

  1. اغسل يديك كثيرًا وتجنب لمس العين فى حالة المرض.
  2. عدم النوم بالعدسات اللاصقة أو السباحة بها واستخدام المحلول دائما لتنظيف العدسات.
  3. استبدال العدسات بانتظام.
  4. غسل اليدين جيدا قبل وضع العدسات اللاصقة.
  5. استخدام الأنواع الصحيحة من محلول التنظيف، وليس الماء أو أنواع المحاليل المخففة.
  6. تجنب الالتهابات الفيروسية يمكن أن يساعد أيضا فى تقليل خطر الإصابة بالتهاب القرنية، لذا تأكد من غسل يديك جيداً قبل لمس العين.

 



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع خد بالك من الحاجات دى هتعملك التهاب فى قرنية العين.. وخطوات تحميك منها في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق