بعد تحليل 56 دراسة.. السكر الدايت ليس أكثر صحة من السكر العادى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن المحليات الصناعية لا تعزز صحة الإنسان بصورة أفضل من السكر الحقيقي وقد تكون ضارة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أصبحت البدائل الخالية من السكر، مثل Splenda و Stevia ، أكثر شعبية وسط مخاوف متزايدة بشأن تناول السكر.

ومع ذلك ، وجد الباحثون أنه ليس هناك "أي دليل" على الفوائد الصحية للمحليات الصناعية بالمقارنة مع السكر.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بمراجعة لـ 56 دراسة حول السكر الدايت ولم يجدوا فروقًا ذات دلالة إحصائية في وزن الناس أو سكر الدم أو صحة الفم عند مقارنتها بالأشخاص الذين يتناولون السكر العادى.

وأضاف الباحثون أن هذا البحث الذي نشر في المجلة الطبية البريطانية قارن بين صحة الناس الذين استخدموا المحليات غير المحلاة بالسكر مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ووجدوا مستويات أقل بشكل طفيف من الوزن وانخفاض مؤشرات كتلة الجسم ومستويات سكر الدم بين مستخدمي المحليات الصناعية لكنها دليل ضعيف.

وهذا البحث تم إجراؤه بواسطة علماء من مختلف أنحاء أوروبا بقيادة الدكتور ميرفوهل من جامعة فريبرج الألمانية ، وهو الأكثر شمولية من نوعه.

 

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بعد تحليل 56 دراسة.. السكر الدايت ليس أكثر صحة من السكر العادى في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق