أشياء صغيرة تُسهّل عليكِ التعامل مع طفلكِ.. تعرّفي عليها!

فوشيا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

حتى لا يتحول حمل الطفل إلى مهمة صعبة، فقد عرض موقع "بزفيد" الأمريكي مجموعة من الحركات الصغيرة السهلة التي تقلل من عبء الحمل وقيادة العربة الصغيرة، وربما تحولها إلى متعة وليس إلى واجب.

ولعل من أبرز تلك الحركات هي استخدام قبعات الاستحمام لتغطية العجلات القذرة لعربة طفلك كي لا تلوث المنزل، وتحويل علبة المناديل المبللة (wet wipes) إلى حقيبة حفاضات، وهنا أنت بحاجة إلى شريطين مطاطيين يربطان المناديل المبللة بالغطاء، وسيكون لديك مساحة لوضع الحفاضات.

b4a5cd500a.jpg

ولحماية طفلك من العبث بوصلات ، قومي بإحداث ثقب في علبة تبروير وضعي بها المقابس والكابلات وأخرجي الشرائط من الثقب، واستخدمي كرتونة البيض كعلبة لحفظ الألوان التي يلهو بها طفلك، وكذلك الفرشاة.

أما كريم الحلاقة، فهو مادة تصلح لتحويلها إلى ألوان يلهو بها طفلك، فقط أضيفي له بضع نقاط من ملونات الطعام، وعند زيارة طبيب الأطفال أحضري معك ألوان الشمع ليتلهى بالرسم أثناء الانتظار، وإذا كان طفلك يحب التلوين الفوضوي، ضعيه في الحوض مع الألوان واسمحي له باللهو ثم اشطفي الحوض بعد ذلك.

كما يمكنك إلصاق إصبعي طفلك الخنصر والبنصر؛ سوف يعلمة الطريقة الصحيحة للإمساك بالقلم، ويمكنك كذلك أن تعلقي بضعة شرائط مغناطيسية على حائط غرفة نوم طفلك، فهي طريقة سهلة لترتيب السيارات الصغيرة.

وأيضا، علقي قطعة إسفنج مستديرة على الباب لمنع الأذى عن أصابع طفلك إذا أغلق الباب بطريقة خاطئة، واكتبي اسم طفلك بمسدس الغراء على باطن حذائه؛ سيعمل الغراء الجاف كمانع للانزلاق.

خذي كذلك الأشياء التي يحب طفلك اللعب بها في المنزل (المفصلات، الأقفال، حاسبات الجيب، الهواتف... إلخ) وعلقيها على لوحة النشاط لإبقائه مشغولا، وللحصول على كرسي عال يمكّن طفلك من الوقوق أمام المغسلة بأمان قومي بإلصاق كرسيين معا كما في الصورة.

أما لعمل بركة كرات خاصة بطفلك، فكل ما تحتاجينه هو سبت غسيل وعدد من الكرات البلاستيكية، وألصقي وعاء الفقاعات على عمود في الفناء، بحيث لا تنسكب محتوياته أثناء اللعب.

a7b91569a5.jpg

ولتهدئة طفلك قومي بتكرار كلمة "مممممممممممممممم" المستخدمة في ممارسة التأمل. فالصوت يشبه الأصوات التي يسمعها الأطفال في الرحم، وإذا كان طفلك مريضا ويشكو من الجيوب الأنفية، يمكنك تخفيف الضغط بالتدليك اللطيف حول وجنتيه.

وفي حال كان طفلك يريد أن يأكل وحده لكنه لا يريد الجلوس على الطاولة، دعيه يجلس في صندوق متحرك، فمعظم الأطفال يجدون ذلك رائعا وسيكون لديك فوضى أقل لتنظيفها.

كما يمكن أن يكون تلوين البيض مع الأطفال أسهل بكثير إذا وضعت البيضة داخل المخفقة قبل تلوينها، وإذا أردت فطم الطفل عن اللهاية، قومي بقص قطعة صغيرة منها. بعد فترة سيتوقف طفلك عن استخدامها

وفي اليوم الممطر الذي يمنع طفلك من الخروج، ضعي بضع قطرات من الطلاء في كيس بلاستيك محكم الإغلاق وألصقيه إلى النافذة، واتركي إبداع طفلك يتدفق، وإذا علق شيء في أنف طفلك، فجرِّبي النفخ بقوة في فمه، وسوف يخرج ما هو عالق في أنفه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أشياء صغيرة تُسهّل عليكِ التعامل مع طفلكِ.. تعرّفي عليها! في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع فوشيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فوشيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق