فوشيا: انثري عَبق الطبيعة في مملكتكِ بقطع "الفخار الملوّن"!

فوشيا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 الفخار من أرقى القطع الجمالية المُستخدمة في الديكور المنزلي الكلاسيكي والحديث، وقد اعتدنا على مشاهدة أشكاله المتنوّعة وألوانه "الترابية"، فماذا عن التصاميم الحديثة للفخار بألوانها العصرية الجميلة؟

الآن، يمكنكِ خوض التجربة وإضافة لمسة فنية متجدّدة لمنزلكِ باختيار بعض القطع الفخارية الملوّنة "المودرن" والتي تتلاءم مع الطرازين الحديث والنيوكلاسيك.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ نصائح في كيفية اختيار هذه القطع وترتيبها بشكل مُتناغم:

يمكنك البحث عن أحدث التشكيلات للفخار الملوّن في الأسواق المُتخصصة بها، أو المعارض الفنية، أو عن طريق التسوّق الإلكتروني.

تعلمين القاعدة الخاصة بالأحجام، فكلما كانت المساحة كبيرة، عليكِ اختيار قطع فخار كبيرة الحجم، والعكس صحيح، وهناك من تُفضّل تحويلها لأصص نباتات.

هناك العديدُ من التصاميم الرائعة للفخاريات الملوّنة، ويتم تنظيمها وفق ذوقك الجميل، ومن الأفكار الجميلة ترتيب الأكواب والأباريق والصحون والدلال على أحد الأرفف بانسجام ألوانها وأحجامها معًا، لتبدو كـ "لوحة فنية" تُبهر الناظر إليها.

يمكنك تزيين الزوايا الفارغة في البيت بوضع بعض الجرار الفارغة الملوّنة الصغيرة وتزيينها بفروع النباتات الخضراء، (الطبيعية أو الصناعية).

تزيين الشرفات بالجرار الملوّنة أو عمل المشربيات والمكرميات من الفخار، أفكار جميلة يمكنك البدء بها، إلى جانب توزيع الفوّاحات الفخارية ذات الأشكال المميزة في مختلف أرجاء البيت.

وفي حديقة المنزل، فهناك العديدُ من تصاميم الفخار الملوّن "كبير الحجم"، وتتعدّد أشكاله على هيئة نافورة أو مجموعة من الجرار تصبُّ الأولى بالثانية الأصغر وهكذا.

كما أن هناك العديد من أدوات السفرة "التزينية" المصنوعة من الفخار الملوّن، يمكنك اختيار بعضٍ منها لتجميل مائدتك.

وهناك العديد من الفخاريات الملوّنة بنقوش شرقية أو رسومات بسيطة، يمكنك انتقاؤها، ونثرها بتناغم أمام مدخل المنزل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فوشيا: انثري عَبق الطبيعة في مملكتكِ بقطع "الفخار الملوّن"! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فوشيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فوشيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق