فوشيا: بهذه الأوقات.. ما رأيكِ بإضافة لمسة خريفية لمنزلكِ؟

فوشيا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

مع بدء تساقط أوراق الخريف، تستمتع السيدة بهذا الفصل، وتفكر بإضفاء "لمسة خريفية" لمنزلها من خلال وسائل يمكنها الاستعانة بها لتحقيق ذلك سواءً بالديكورات والألوان أو العناصر المستوحاة من الطبيعة التي تميز هذا الفصل عن غيره.

c11d699c9e.jpg

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لك بعض الأفكار والنصائح حول ذلك:

بدايةً، يمكن للسيدة إضافة عناصر "الخريف" في المطبخ، وذلك، باستخدام روائح منعشة لهذا الفصل، مثل الزعفران وأوراق القرفة، وتوزيعها بشكل متناغم في أكواب وقوارير زجاجية، ومن الجميل إحاطتها بالشموع لإضفاء مشهد جميل يسر الناظر إليه.

قومي بجمع أوراق الخريف الملونة من حديقة منزلكِ، وضعيها أمامك، بعد غسلها أو تنظيفها من الغبار، وهنا تظهر مهارتك وذوقك المميزان في ترتيبها أو وضعها، فمثلاً: يمكنك جمعها في أواني أو قوارير، أو جمعها على حبال متوسطة السماكة، ومن ثم تعليقها على أطراف الأبواب أو مدخل المنزل بشكل مناسب، أو نثرها بطريقة عشوائية على إحدى الطاولات الجانبية، أو وضعها في فازة شفافة، ثم تنسيقها مع التحف في غرفة الطعام.

0777d7af92.jpg

وإن تعذّر عليكِ جمع الأوراق الطبيعية، يمكنكِ شراء الأوراق الصناعية وتوضيبها بشكل متجانس أيضًا، وإضافتها بجانب فخاريات أو أواني نحاسية، ووضع قليل من أعواد القش بجانبها.

وحتمًا أن تداخل الألوان الترابية مع اللون البرتقالي يحقق لك أجواء الخريف، وعليه، يمكنك توضيب القطع "بهذه الألوان" بجانب بعضها البعض، واختيار المكان المناسب لوضعها.

ولا تنسي إضافة عناصر "الخريف" في غرف النوم، وتتمثّل في الشموع، أو نثر المفارش والوسائد (المنقوشة) برسومات وألوان هذا الفصل.

ويُمكن إضافة أعواد القش لمدخل المنزل أو الشرفة، إلى جانب الصنوبر والبلوط، واليقطين، فجميعها تمنح المكان إطلالة خريفية مميزة.

9350c0ab0b.jpg

إلى ذلك، الاستفادة من ثمرة جوز البلوط، بجمع عدد مناسب من هذه الثمار الطبيعية، والقيام بتجفيفها والاستفادة منها في عمل ديكورات متنوعة، على سبيل المثال يمكننا جمعها وعمل إطار يتميز بطابع الخريف، كما يمكننا وضعها في قاع الأواني الزجاجية الشفافة بديلاً عن الزهور.

ويعدُّ "اليقطين" من أهم عناصر فصل الخريف، لذا يمكن الاستعانة به كإحدى أدوات الديكور، باختيار لوحات فنية تعكس جماليته، ويمكننا أيضًا أن نحضر تُحفًا بلاستيكية أو خزفية على شكله لتزيين أركان المنزل.

ويُمكننا أن نستفيد من ثمرة اليقطين ونختار منها قطعًا بلاستيكية ذات حجم صغير للأواني الزجاجية المستخدمة لوضع الزهور، ونضعها في الأواني ونزيّن بها إحدى الطاولات في المنزل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فوشيا: بهذه الأوقات.. ما رأيكِ بإضافة لمسة خريفية لمنزلكِ؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فوشيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فوشيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق