القدس العربي : واشنطن تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية بسبب انتهاك العقوبات

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

نيويورك: دعت الولايات المتحدة إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين المقبل بشأن كوريا الشمالية بسبب عدم امتثالها للعقوبات، التي تهدف إلى الضغط على البلاد للتخلي عن برنامجها النووي.

وجاء في البيان الصادر عن بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة “نظرا للجهود الأخيرة التي بذلتها بعض الدول الأعضاء لتقويض وعرقلة تنفيذ عقوبات كوريا الشمالية، دعت الولايات المتحدة إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وسيكون جدول الأعمال “مناقشة تطبيق وفرض عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية”.

ومن المقرر عقد الاجتماع الساعة العاشرة صباحا (1400 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين).

اتهمت الولايات المتحدة روسيا يوم الخميس بتعديل تقرير مستقل للأمم المتحدة لإخفاء لغة أشارت إلى أن شركات روسية انتهكت العقوبات على كوريا الشمالية.

وتم تقديم التقرير- وهو مراجعة قامت بها لجنة مستقلة بشأن ما إذا كانت عقوبات الأمم المتحدة على بيونغ يانغ قد تم تنفيذها – إلى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي الشهر الماضي.

لكن السفيرة الأمريكية لدى الامم المتحدة نيكي هالي قالت يوم الخميس إن نسخة معدلة من التقرير قدمت الى مجلس الأمن الدولي. (د ب أ)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : واشنطن تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية بسبب انتهاك العقوبات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

0 تعليق