الشرق الأوسط : وزير الخارجية الجزائري: علاقاتنا الأخوية مع العراق لن تعكرها أمور جانبية

الشرق الأوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وزير الخارجية الجزائري: علاقاتنا الأخوية مع العراق لن تعكرها أمور جانبية

ردا على أحداث مباراة الاتحاد والقوة الجوية

الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ

الجزائر: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال محمد حطاب، وزير الشباب والرياضة الجزائري في تصريح تلفزيوني لقناة النهار الجزائرية إن «علاقة الأخوة بين العراق والجزائر أكبر من أن تعكرها أمور جانبية».
وأضاف حطاب أن «الحالة المعزولة لا يمكن أن تؤثر على سمعة أهل الجزائر المعروف بكرمه، ولا يمكن أيضا أن تؤثر على العلاقة مع إخوتنا»، مشيرا إلى أن لاعبي اتحاد العاصمة طالبوا بتفادي هذه الأخطاء.
من جهته، قدم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، أسفه للسفير العراقي بالجزائر عما حدث خلال اللقاء الكروي الذي جرى بملعب عمر حمادي بالجزائر العاصمة، الأحد الماضي.
وجاء في بيان للهيئة الرياضية، أمس (الاثنين)، نقلته وسائل إعلام جزائرية أن بيراف أعرب خلال اتصال هاتفي بالسفير العراقي عن تضامن الحركة الرياضية والأولمبية الجزائرية مع الأشقاء العراقيين، وعبر عن أسفه عما وصفه بـ«التصرف غير اللائق» الذي صدر من بعض الجماهير خلال اللقاء.
وفي السياق ذاته، أشاد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، ونظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، اليوم بالقاهرة، بـ«عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين»، حسب بيان لوزارة الخارجية.
وأوضح البيان أن اللقاء الذي جرى على هامش الدورة العادية الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة بالقاهرة تناول العلاقات الثنائية و«سبل تعزيزها المستمر».
ووجه الوزير العراقي دعوة للسيد مساهل للقيام بزيارة إلى بغداد، مشيرا إلى أن هذا الأخير أعرب عن ترحيبه بهذه الدعوة «تعزيزا للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والتي ليس بإمكان أي شيء المساس بها وبالتالي غلق الطريق أمام كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقات».
وكانت وزارة الخارجية العراقية قد استدعت أمس السفير الجزائري في بغداد، على خلفية انسحاب فريق «القوة الجوية» العراقي من مباراته مع فريق «اتحاد العاصمة» الجزائري يوم الأحد إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر: «الله أكبر، صدام حسين».
وأعربت الوزارة، في بيان، عن «استياء العراق حكومة وشعبا» إثر محاولة «تلميع الوجه القبيح للنظام الديكتاتوري الصدامي».
من جهته، هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، أمس بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا «منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها»، حسب قوله.

الجزائر أخبار الجزائر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : وزير الخارجية الجزائري: علاقاتنا الأخوية مع العراق لن تعكرها أمور جانبية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق