أخبار عاجلة
المصري اليوم : تفاصيل لقاء السيسي وترامب (صور) -


العربية نت : الروس يقترعون وسط احتجاجات مناهضة للكرملين

العربية نت : الروس يقترعون وسط احتجاجات مناهضة للكرملين
العربية نت : الروس يقترعون وسط احتجاجات مناهضة للكرملين

الروس يقترعون وسط احتجاجات مناهضة للكرملين

آخر تحديث: الأحد 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 KSA 11:46 - GMT 08:46
تارخ النشر: الأحد 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 KSA 11:33 - GMT 08:33

المصدر: موسكو - رويترز

نظم مؤيدو زعيم المعارضة الروسي المسجون أليكسي نافالني احتجاجات، اليوم الأحد، في أنحاء روسيا للاعتراض على خطط لرفع سن المعاش تحدياً للسلطات التي تنظم سلسلة من الانتخابات المحلية اليوم.

يأتي ذلك فيما يدلي الروس بأصواتهم، الأحد، لانتخاب حكام المناطق والنواب المحليين ومسؤولين آخرين بما في ذلك رئيس بلدية موسكو.

وتسببت هذه التعديلات، المطروحة على البرلمان، في تراجع شعبية الرئيس فلاديمير بوتين نحو 15 نقطة مئوية. وهي أكثر الإجراءات الحكومية إثارة للاستياء منذ عام 2005 عندما تم إلغاء امتيازات تعود للعهد السوفييتي، مما أدى إلى احتجاجات نظمها المتقاعدون في أنحاء البلاد.

ويأمل نافالني الانتفاع من الغضب العام جراء هذه الإصلاحات.

وكانت السلطات منعت نافالني من الظهور في التلفزيون الرسمي ومن الترشح أمام بوتين في انتخابات الرئاسة التي جرت في وقت سابق من هذا العام.

وكان نافالني يعتزم قيادة الاحتجاجات في موسكو، اليوم الأحد، إلا أن محكمة أدانته الشهر الماضي بانتهاك قوانين الاحتجاج وقضت بسجنه 30 يوماً في إجراء قال نافالني إنه يهدف إلى تعطيل الاحتجاجات.

إلا أن مؤيديه مضوا قدماً دونه ونظموا تجمعات حاشدة في أكثر من 80 بلدة ومدينة بما في ذلك موسكو وسان بطرسبرغ.

وقال فريق نافالني في بيان قبل الاحتجاجات: "بوتين وحكومته نهبوا ميزانية البلاد خلال الثمانية عشر شهراً المنصرمة.. طول الوقت أكدوا لنا أنه لن يكون هناك رفع لسن التقاعد في أي حال من الأحوال. والآن يرفعونه. السلطات لا تستمع للشعب وهذا يعني أن الوقت حان للخروج للشوارع".

وفي موسكو رفضت السلطات طلباً من مؤيدي نافالني للاحتجاج في وسط المدينة، مما أثار احتمال أن تفرق الشرطة أي تجمعات باعتقالات كما فعلت كثيراً من قبل.

وبعد التعديلات التي اقترحها بوتين تنص الإصلاحات على رفع سن التقاعد بالنسبة للرجال من 60 إلى 65 عاماً وبالنسبة للنساء من 55 إلى 60 عاما. ومتوسط عمر الرجال هو 66 عاما والنساء 77 عاماً.

ويدلي الروس بأصواتهم في انتخابات، الأحد، لاختيار رؤساء بلديات 26 من 85 منطقة بما في ذلك موسكو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : الروس يقترعون وسط احتجاجات مناهضة للكرملين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : قصة طبيبة داعش السودانية.. التحاق محيّر بالتنظيم!
التالى القدس العربي : منظمة إغاثية دولية: نزوح 550 ألف يمني بسبب القتال في الحديدة