أخبار عاجلة
الجزيرة : لماذا يرفض الأطفال الطعام الصحي؟ -


الشرق الأوسط : واشنطن تستدعي 3 من ممثليها الدبلوماسيين في أميركا اللاتينية


واشنطن تستدعي 3 من ممثليها الدبلوماسيين في أميركا اللاتينية

السبت - 28 ذو الحجة 1439 هـ - 08 سبتمبر 2018 مـ

مقر وزارة الخارجية الأميركية (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

استدعت الولايات المتحدة أمس (الجمعة) ممثليها الدبلوماسيين في ثلاث دول بأميركا اللاتينية من أجل التشاور، وذلك بعد أن غيرت هذه الدول مواقفها حيال تايوان.
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أنها استدعت إلى واشنطن السفيرَين الأميركيَين لدى جمهورية الدومينيكان روبن بيرنشتاين والسلفادور جان مانيس والقائمة بالأعمال في بنما روكسان كابرال.
وأوضح بيان الخارجية الأميركية أن «رؤساء بعثاتنا الثلاثة سيجتمعون مع مسؤولين في الإدارة الأميركية للبحث في الطريقة التي يُمكن للولايات المتحدة من خلالها دعم مؤسسات ديمقراطية واقتصادات قوية ومستقلة في كل أنحاء أميركا الوسطى والكاريبي».
ويأتي هذا القرار بعد أن اتهمت واشنطن في أغسطس (آب) الماضي، الصين بزعزعة العلاقات الصينية - التايوانية وبقيادة حملة «تدخلات سياسية» من خلال السعي إلى حرمان تايوان من حلفائها في الأميركيتَين.
وتخوض حكومة الصين الشعبية وحكومة تايوان منذ عشرات السنين منافسةً دبلوماسية قوية لحمل أكبر عدد من البلدان على الاعتراف بهما.
وتعتبر الصين تايوان جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، حتى لو أن نظاماً منافساً يحكم الجزيرة منذ عام 1949.
وترفض بكين الاعتراف بسيادة تايوان وتمنع شركاءها من إقامة علاقات دبلوماسية مع تايبيه.

أميركا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : واشنطن تستدعي 3 من ممثليها الدبلوماسيين في أميركا اللاتينية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : كيف يقضي الراكب وقته داخل سيارة فولفو الذاتية القيادة؟
التالى اليوم السابع: نائب يتقدم بمذكرة عاجلة لإدراج قريتى "هو وبهجورة" بمشروع الصرف