القدس العربي : رسائل عنصرية تتسبب في بكاء مقدمة تلفزيونية بلجيكية – (فيديو) 

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

بروكسل- “القدس العربي”- آدم جابر: أثار مقطع فيديو نشرته كوميدية ومقدمة النشرة الجوية على شاشة تلفزيون بلجيكي، على حسابها على “فيسبوك”، ردود فعل عديدة، حيث عبرت عن استيائها من الشتائم العنصرية، التي تطالها بسبب بشرتها السوداء، منذ ظهورها لأول مرة على القناة قبل عام.

واستهلت سيسيل دجونغا مقطع الفيديو الذي نشرته، الأربعاء، بالحديث عن أحدث الرسائل العنصرية التي وُجّهت إليها، قائلة: “أمس، في العمل، اتصلت سيدة لتقول إنني شديدة السّواد، لدرجة أن المشاهد لا يرى على الشاشة سىوى ملابسي، وطالبت بتوصيل الرسالة إلي’’.

وبين الغضب والضحك ودموع الحزن، أوضحت مقدمة أخبار الطقس الشابة، أنها غالباً ما تواجه هذا النوع من التفكير العنصري، “أنا منقسمة بين مشاعر عدة، لقد بدأ يزعجني حقا هذا النوع من الرسائل المستمرة منذ أن بدأت هذا العمل قبل عام، حيث  تصلني العديد من الرسائل العنصرية والمُهينة، وهذا يُغضبني ويمسّني لأنني إنسان في نهاية المطاف. لقد سئمت من الرسائل من قبيل، أيتها السوداء القذرة عودي إلى بلدك”.

واختممت دجونغا مقطع الفيديو بالتأكيد على انها “قررت أن تكشف عن ما يحصل معها لأن هناك الكثير من الناس يعتقدون أن العنصرية غير موجودة في بلجيكا، محذرة  في الوقت نفسه، من مغبة أنها، من الآن فصاعدا ستتحدث علناً و تنشر كلّ العنصرية التي تتلقاها”.

وقد أثار هذا الفيديو ردود فعل كثيرة وموجة  تعاطف كبيرة مع الكوميدية الشابة، فيما هدد مدير الشبكة بمقاضاة أصحاب هذه الرسائل العنصرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : رسائل عنصرية تتسبب في بكاء مقدمة تلفزيونية بلجيكية – (فيديو)  في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

0 تعليق