أخبار عاجلة
المصري اليوم : التاريخ لا نملكه -
سكاي نيوز: تصرف "غير لائق" من ميسي -


القدس العربي : “ هستيريا ” في البيت الابيض لمعرفة مصدر الهجوم “ الداخلي” المجهول على ترامب- ( تغريدات )

القدس العربي : “ هستيريا ” في البيت الابيض لمعرفة مصدر الهجوم “ الداخلي” المجهول على ترامب- ( تغريدات )
القدس العربي : “ هستيريا ” في البيت الابيض لمعرفة مصدر الهجوم “ الداخلي” المجهول على ترامب- ( تغريدات )

 واشنطن – “ القدس العربي ”- من رائد صالحة

تعرض البيت الابيض لهزة عنيفة اخرى ، لليوم الثاني على التوالي، أمس الاربعاء، بعد أن نشرت صحيفة“ نيويورك تايمز ” مقال رأى من مسؤول كبير في الادارة الامريكية يصف محاولات داخل البيت الابيض لصد الرئيس الامريكي، دونالد ترامب.

وبلغة غير عادية، انتقد المقال الافتتاحي لااخلاقية الرئيس، ورسم الادارة الامريكية على انها مأهولة من قبل مساعدين تجمعوا لإحباط الرغبات السيئة جدا لترامب، وكان ذلك بمثابة ضربة مزدوجة ضد ترامب، جاءت بعد يوم واحد من نشر مقتطفات من كتاب الصحافي المعروف، بوب وودوارد، الذى اكد على أمور شبيه بذلك، بما في ذلك القول ان المساعدين يتصرفون بتمرد ضد الرئيس.

وكتب صاحب المقال تحت عنوان ( انا جزء من المقاومة داخل ادارة ترامب ) “ نحن نعتقد أن واجبنا الأول هو هذا البلد، والرئيس مستمر في التصرف بطريقة تضر بصحة جمهوريتنا، ولهذا السبب تعهد العديد من المعنيين بفعل ما في وسعنا للحفاظ على مؤسساتنا الديمقراطية في الوقت الذى نحبط فيه دوافع السيد ترامب المضللة حتى يخرج من منصبه  ”.

نحن نعتقد أن واجبنا الأول هو هذا البلد، والرئيس مستمر في التصرف بطريقة تضر بصحة جمهوريتنا

وتاتى الضربات المتتالية كمنعطف خطير بالنسبة الى البيت الابيض الذى يحاول منع الحزب الديمقراطي من الفوز في الانتخابات التمهيدية القادمة في تشرين الثاني/ نوفمبر.

ورد ترامب والبيت الابيض بسرعة وبغضب شديد على صاحب المقال بالقول بأنه جبان وناكر وخائن، وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر.. خيانة ؟.

وقال ترامب في اجتماع مغلق في البيت الابيض وسط اجواء وصفها العديد من المراقبين بالهستيرية“ لدينا شخص ما في البيت الابيض تحدث الى الصحيفة الفاشلة نيويورك تايمز  ”، ووصف ترامب الافتتاحية بالقول بانه لا معنى لها.

وأصدرت السكرتيرة الصحافية للبيت الابيض، سارة ساندرز، بيانا استهجن فيه المقال، وقالت بانه مثير للشفقة ومتهور وأنانى، واضافت  “ لقد اختار الشخص الذى يقف وراء هذا المقال خداع الرئيس المنتخب للولايات المتحدة وليس دعمه ، وانه لا يضع مصلحة البلد اولا بل يضع غروره امام ارادة الشعب الامريكي ، هذا الجبان يجب ان يفعل الصواب ويستقيل ”.

وبدا ترامب مستعدا للاجابة على الاسئلة المتعلقة بالمقال بعد مناسبة قصيرة في البيت الابيض اذ سحب الرئيس الامريكي مقالا مطبوعا من جيب سترته ليبدأ قراءة قائمة عن انجازاته في المنصب ، بما في ذلك التخفيضات الضريبية والغاء القيود وانخفاض البطالة.

وقالت الصحيفة انها على علم بهوية صاحب المقال ولكنها وافقت على نشر القطعة باسم مجهول لكى يتجنب صاحب المقال الخط، وقال انه مسؤول كبير في الادارة الامريكية.

وطلب ترامب من الصحيفة الكشف عن المصدر وتقديمه الى الحكومة لاسباب قال ان لها علاقة بالامن القومي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : “ هستيريا ” في البيت الابيض لمعرفة مصدر الهجوم “ الداخلي” المجهول على ترامب- ( تغريدات ) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : المنتخب الفرنسي يواجه هولندا في ملعب "ستاد دو فرانس" ضمن دوري الأمم الأوروبية
التالى الجزيرة : انتقد الملك وابنه.. أحمد بن عبدالعزيز قد يختار المنفى