العربية نت : ألمانيا.. انتهاء احتجاجات مناهضي الفاشية بإصابة 9 أشخاص

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ألمانيا.. انتهاء احتجاجات مناهضي الفاشية بإصابة 9 أشخاص

آخر تحديث: الأحد 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 KSA 07:49 - GMT 04:49
تارخ النشر: الأحد 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 KSA 06:50 - GMT 03:50

المصدر: العربية.نت - وكالات

أكدت الشرطة الألمانية، السبت، إصابة 9 أشخاص على الأقل أمس السبت في مظاهرات مضادة بمدينة كيمنيتس شرقي ألمانيا.

وسُجل ما لا يقل عن 25 جريمة جنائية، من بينها إلحاق أضرار مادية بالممتلكات، وإيذاء بدني، ومقاومة الاعتقال، واستخدام شارات منظمات محظورة.

وتم الإبلاغ عن مشاجرات بين المتظاهرين والشرطة عندما أوقفت مسيرة لجماعات من اليمين المتطرف تحتج على واقعة طعن قتل فيها ألماني على أيدي اثنين يعتقد أنهم من المهاجرين بعد أن حاول متظاهرون مناهضون للفاشية التوجه صوب المسيرة.

وأوقفت شرطة مكافحة الشغب نحو 6000 من أنصار حزب البديل من أجل ألمانيا وحركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب (بيجيدا) قرب تمثال نصفي كبير لكارل ماركس في وسط المدينة مما أثار صيحات غاضبة تردد كلمة "المقاومة".

وفي وقت سابق انضم آلاف إلى مظاهرة منافسة في كيمنتس نظمتها جماعات يسارية تتهم حزب البديل من أجل ألمانيا وحركة (بيجيدا) باستغلال واقعة الطعن لإذكاء مشاعر الكراهية ضد المهاجرين واللاجئين.

واشتبك رجال مع الشرطة في كيمنتس بعد وقت قصير من إعلان أن سورياً وعراقياً هما المشتبه بهما في واقعة القتل، مما كشف انقسامات عميقة بشأن سياسة الهجرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وشوهدت شرطة مكافحة الشغب وهي تقوم باعتقالات لكن المواجهة المتوترة انتهت دون عنف.

وأدى قرار ميركل في عام 2015 استقبال مليون من طالبي اللجوء معظمهم من المسلمين من سوريا والعراق وأفغانستان إلى تغيير جذري في المشهد السياسي والاجتماعي في ألمانيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : ألمانيا.. انتهاء احتجاجات مناهضي الفاشية بإصابة 9 أشخاص في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق