أخبار عاجلة


العربية نت : واشنطن واثقة من مقتل "صانع قنابل القاعدة"

العربية نت : واشنطن واثقة من مقتل "صانع قنابل القاعدة"
العربية نت : واشنطن واثقة من مقتل "صانع قنابل القاعدة"

واشنطن واثقة من مقتل "صانع قنابل القاعدة"

آخر تحديث: الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 هـ - 22 أغسطس 2018 KSA 05:50 - GMT 02:50
تارخ النشر: الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 هـ - 22 أغسطس 2018 KSA 05:39 - GMT 02:39

المصدر: واشنطن - رويترز

أفاد مسؤولان أميركيان بأن الولايات المتحدة واثقة من مقتل كبير صانعي القنابل في تنظيم القاعدة باليمن، الذي يعتقد أنه العقل المدبر وراء محاولة تفجير طائرة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة في 2009.

وكانت واشنطن تسعى منذ فترة طويلة وراء إبراهيم حسن العسيري العضو في تنظيم القاعدة باليمن، الذي يعد من أخطر صانعي القنابل في العالم، بسبب قدرته على صنع قنابل يصعب اكتشافها، من بينها بعض المتفجرات التي تم تزويد مفجرين انتحاريين بها.

وقال المسؤولان الأميركيان لرويترز وأحدهما مسؤول رفيع إنهما واثقان من أن العسيري قُتل. وتحدث المسؤولان شريطة عدم نشر اسميهما.

وأضاف أحد المسؤولين "أننا واثقون جدا من مقتله".

وحذر مسؤولون أميركيون من أنه على الرغم من أن موته سيكون ضربة رمزية لتنظيم #القاعدة فمن شبه المؤكد أن تكون مهارات العسيري في صنع القنابل قد نُقلت لآخرين كما أنه لم يتم على ما يبدو تقليص التهديد الذي يشكله التنظيم بشكل كبير.

ونُشر الأسبوع الماضي تقرير لخبراء الأمم المتحدة الذين يتابعون تنظيمي #داعش والقاعدة لحساب مجلس الأمن الدولي. وذكر التقرير أن بعض الدول قالت إن العسيري "ربما قُتل في النصف الثاني من 2017".

وقال خبراء الأمم المتحدة "في ضوء الدور الذي قام به العسيري في الماضي في مؤامرات ضد الطيران، فإن ذلك سيمثل ضربة قوية لقدرة (التنظيم) في مجال العمليات ".

وتعتبر الولايات المتحدة فرع القاعدة في اليمن واحدا من أخطر أفرع التنظيم الإرهابي، ومن بين أعضائه العسيري الذي كان سببا لقلق دائم للحكومة الأميركية منذ محاولة في 2009 لتفجير طائرة ركاب متجهة إلى ديترويت في يوم احتفالات عيد الميلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : واشنطن واثقة من مقتل "صانع قنابل القاعدة" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : تحذير دولي: المدنيون يدفعون ثمن الاشتباكات في طرابلس
التالى اليوم السابع: أنيسة حسونة عن زيارة الرئيس للصين: ستفتح آفاقا جديدة للاستثمار فى مصر