القدس العربي : التحالف يعلن أنه سيحقق في ظروف عملية القصف على صعدة اليمنية

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 الرياض: أعلن التحالف العسكري في بقيادة الجمعة أنه سيتم “التحقق من ظروف وإجراءات” احدى عملياته في محافظة صعدة اليمنية بعد استهداف حافلة ما ادى، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الى سقوط عشرات القتلى والجرحى ضمنهم أطفال.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول رفيع في التحالف أن “قيادة التحالف اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض من المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عمليات قوات التحالف المشتركة في محافظة صعدة ليوم الخميس، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء تلك العملية.

وأشار المسؤول أن قيادة التحالف “وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية”.

وأكد المسؤول “التزام التحالف الثابت بإجراء التحقيقات في كافة الحوادث التي يثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا”.

وقتل 29 طفلاً على الأقل وأصيب 48 شخصاً في قصف جوي استهدف الحافلة في سوق ضحيان في شمال اليمن، وفقا للصليب الاحمر.

وكانت الولايات المتحدة والأمم المتحدة دعتا إلى إجراء تحقيق الخميس.

وقال المتحدّث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “يدعو إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل” ويحضّ جميع الأطراف على “تجنّب (استهداف) المدنيين عند شنّ عمليات عسكرية”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت “نشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات عن هجوم تسبب في مقتل مدنيين”.

وأضافت “ندعو التحالف الذي تقوده السعودية إلى إجراء تحقيق معمّق وشفاف في هذا الحادث”.أ ف ب) .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : التحالف يعلن أنه سيحقق في ظروف عملية القصف على صعدة اليمنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق