أخبار عاجلة
سكاي نيوز: إبراهيموفيتش يفاجئ "فتية الكهف" -
العربية نت : أردوغان يستقبل بومبيو في أنقرة -
يمن فويس : مهمة رئيس الوزراء "حكومة حرب مصغرة" -


القدس العربي : عشراوي: واشنطن لا تمتلك الولاية القانونية ولا القضائية لحل “أونروا”

القدس العربي : عشراوي: واشنطن لا تمتلك الولاية القانونية ولا القضائية لحل “أونروا”
القدس العربي : عشراوي: واشنطن لا تمتلك الولاية القانونية ولا القضائية لحل “أونروا”

رام الله : اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تمتلك الولاية القانونية ولا القضائية لحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ولا أي تفويض بإلغاء حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت عشراوي، في بيان، إن “السعي الأمريكي لتغيير التفويض الخاص بالوكالة، وتخفيض المساعدات المقدمة لها، يؤكد على التواطؤ الأمريكي الإسرائيلي الرامي إلى تصفية قضية اللاجئين، كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية”.

وأضافت: “الحملة الأمريكية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، هي مأساة جديدة تحل بالشعب الفلسطيني، وبالعدالة الأممية والشرعية الدولية”.

وحذرت عشراوي، من أن أي تطورات تهدد استمرارية عمل الأونروا ومسؤولياتها ستخلق معاناة كبيرة وستزعزع استقرار المنطقة بأسرها وستقوض أي فرصة حقيقية للسلام.

وقبل أيام، كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، عن رسائل بريد إلكتروني كتبها كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وصهره جاريد كوشنر، تدعو لإنهاء عمل وكالة الأونروا.

ونقلت المجلة، في عددها الصادر، الجمعة، عن مسؤولين أمريكيين وفلسطينيين (لم تكشف عنهم)، أن تلك المساعي تهدف إلى “إزاحة هذه القضية عن الطاولة في أي مفاوضات محتملة بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضافت، أن هناك مشروعي قانونين على الأقل، يتم طرحهما في الكونغرس حاليًا من أجل دفع هذه المسألة.

وقالت المجلة، إنها حصلت على رسائل بريد إلكتروني تداولها كوشنر، مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية، دعا فيها صراحة، إلى “ضرورة وقف عمل الأونروا”.

وتأسست أونروا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس نحو 5.9 ملايين لاجئ، حسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء (حكومي).

وتقول الأمم المتحدة إن أونروا تحتاج 217 مليون دولار، محذرة من احتمال أن تضطر الوكالة لخفض برامجها بشكل حاد، التي تتضمن مساعدات غذائية ودوائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : عشراوي: واشنطن لا تمتلك الولاية القانونية ولا القضائية لحل “أونروا” في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا