الشرق الأوسط : ماتيس يؤيد إنشاء قوة عسكرية فضائية

الشرق الأوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة

ماتيس يؤيد إنشاء قوة عسكرية فضائية

الأربعاء - 26 ذو القعدة 1439 هـ - 08 أغسطس 2018 مـ

وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس (أ.ف.ب)

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكّد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أمس (الثلاثاء) أنه يوافق «تماماً» على أنّ البنتاغون يجب أن يُنشئ قيادة عسكرية مخصصة للفضاء.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أمر البنتاغون في يونيو (حزيران) الماضي بتشكيل «قوة فضائية لتكون الذراع السادسة في الجيش الأميركي وتضمن السيطرة الأميركية» في الفضاء. وقال تراب آنذاك: «للدفاع عن أميركا، لا يكفي أن نكون موجودين في الفضاء، يجب أن نهيمن على الفضاء».
ومن المتوقّع أن يُقدّم البنتاغون هذا الأسبوع مقترحات إلى الكونغرس تتعلق بكيفية تنفيذ أمر ترمب.
وبحسب مسودة تقرير حصل عليها موقع «ديفانس وان» الإخباري العسكري، فإنّ واضعي الخطط في البنتاغون يعملون على تحديد مجموعة من الخطوات تتعلق بالفضاء.
وسأل أحد الصحافيين وزير الدفاع الأميركي عما إذا كان يؤيد إنشاء قيادة للفضاء. فأجاب ماتيس: «نعم، بالتأكيد. علينا التعامل مع الفضاء على أنه ساحة قتال تتطوّر، وبالتأكيد فإنّ القيادة القتالية هي إحدى الأشياء التي يُمكننا إنشاؤها».
ومنذ خمسينات القرن الماضي يتولى سلاح الجو الإشراف على العمليات المتعلقة بالفضاء.

أميركا علوم الفضاء

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : ماتيس يؤيد إنشاء قوة عسكرية فضائية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق