أخبار عاجلة


القدس العربي : “العفو الدولية” تحمل دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات بين المهاجرين

القدس العربي : “العفو الدولية” تحمل دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات بين المهاجرين
القدس العربي : “العفو الدولية” تحمل دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات بين المهاجرين

لندن: حملت منظمة العفو الدولية دول الاتحاد الأوروبي، مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات بين المهاجرين في البحر المتوسط هذا الصيف حتى الآن.

وجاء في تقرير المنظمة، أن دعم الاتحاد الأوروبي لخفر السواحل الليبي في منع الهجرة من ساحل شمال أفريقيا إلى أوروبا وإعادة القوارب إلى ليبيا، ” يساهم في جعل طريق البحر المتوسط أكثر خطورة للاجئين والمهاجرين، وعدم الاعتماد على عمليات الإنقاذ في البحر”.

وأضاف التقرير، ” بعض الوفيات في هذا الطريق البحري الخطر لا يمكن تجنبها، طالما يجبر المهربون أشخاصاً على السفر على متن قوارب غير قابلة للأبحار ومكتظة بالركاب بدون طعام ومياه ومعدات سلامة أو وقود كاف على متن القوارب”.

وأوضح التقرير، أنه ” مع ذلك، فإن ارتفاع عدد الوفيات الأخير في البحر لا يمكن اعتباره أنه مجرد حادث مؤسف لا يمكن الهروب منه”، منتقدة بصورة خاصة الحكومة الشعبوية الجديدة في روما.

وكانت إيطاليا قد رفضت استقبال عدد من القوارب التي تقل مهاجرين تم إنقاذهم، وصادرت عدد من قوارب الإنقاذ التي تخص منظمات غير حكومية. واتخذت مالطا إجراءات مماثلة.

وعلى الرغم من أن عدداً أقل تمكن من الوصول لأوروبا، عبر ما يطلق عليه الطريق المركزي إلى إيطاليا، غرق عدد أكثر في البحر، فقد سجلت منظمة الهجرة الدولية 564 حالة وفاة في حزيران/يونيو الماضي و 157 في تموز/يوليو الماضي.

وقد توفي 1514 مهاجراً أثناء قيامهم بهذه الرحلة البحرية الخطيرة هذا العام في أنحاء البحر المتوسط. (د ب أ)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : “العفو الدولية” تحمل دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات بين المهاجرين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا