CNN بالعربية : بومبيو يتحدث عن العقوبات المفروضة مجددا على إيران: يوم مهم

CNN بالعربية : بومبيو يتحدث عن العقوبات المفروضة مجددا على إيران: يوم مهم
CNN بالعربية : بومبيو يتحدث عن العقوبات المفروضة مجددا على إيران: يوم مهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحدث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن العقوبات التي ستفرضها واشنطن مجددا على إيران، الإثنين، نتيجة لانسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي في مايو/ أيار الماضي.

ولدى عودته من جولته الآسيوية إلى واشنطن، قال بومبيو للصحفيين: "غدا يوم مهم، لقد تحدثنا كثيرًا عن أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"، لافتا إلى أن البيت سيعلن، الإثنين، التفاصيل الخاصة بفرض العقوبات على إيران.

وقال بومبيو عن فرض العقوبات الأمريكية على إيران: "إنه جزء مهم من جهودنا للتصدي للنشاط الإيراني الخبيث".

ويوم الإثنين، ستدخل العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران حيز التنفيذ، التي ستطال أمورا عديدة من بينها شراء الأوراق النقدية بالدولار الأمريكي من قبل الحكومة الإيرانية، بالإضافة إلى تجارة الذهب أو المعادن الثمينة، فضلا عن البيع المباشر أو غير المباشر أو العرض أو النقل من وإلى طهران للجرافيت والمعادن الخام أو نصف المصنعة مثل الألمنيوم والفولاذ والفحم. كما ستشمل العقوبات المعاملات الهامة المتعلقة بشراء أو بيع العملة الإيرانية، بالإضافة إلى قطاع السيارات، ومن المتوقع أن يعاد العمل بها اعتبارًا من الساعة 12:01 صباحًا يوم الثلاثاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع CNN بالعربية : بومبيو يتحدث عن العقوبات المفروضة مجددا على إيران: يوم مهم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع CNN بالعربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي CNN بالعربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق راي اليوم : الجيش الإسرائيلي يطلق تمرينا عسكريا في هضبة الجولان السورية المحتلة والجليل بهدف الحفاظ على جاهزية قواته
التالى CNN بالعربية : صندوق النقد: ماكاو تزيح قطر من عرش أغنى شعوب الأرض