العربية نت : موسكو.. بدء تشريح جثث 3 صحافيين قضوا بافريقيا الوسطى

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

موسكو.. بدء تشريح جثث 3 صحافيين قضوا بافريقيا الوسطى

آخر تحديث: الاثنين 24 ذو القعدة 1439 هـ - 06 أغسطس 2018 KSA 01:34 - GMT 22:34
تارخ النشر: الاثنين 24 ذو القعدة 1439 هـ - 06 أغسطس 2018 KSA 21:39 - GMT 00:39

المصدر: موسكو - فرانس برس

أعلنت النيابة العامة الروسية أن جثث الصحافيين الروس الثلاثة الذين قتلوا الإثنين الماضي في جمهورية #افريقيا_الوسطى أثناء سعيهم لكتابة تحقيق حول وجود مرتزقة روس في هذا البلد، نقلت اليوم الاحد الى #موسكو.

وسيقوم طبيب شرعي بتشريح جثث المراسل الحربي أورخان جمال، ومخرج الأفلام الوثائقية #ألكسندر_راستورغييف، والمصور كيريل رادتشينكو ،"لتحديد أسباب وفاة الروس الثلاثة" كما أعلنت النيابة العامة في بيان.

وقالت وزارة العدل الروسية إن "العمل مستمر لتوضيح ظروف الجريمة. ويتم حاليا الاستماع إلى أشخاص قد تكون في حوزتهم معلومات تتعلق بالتحقيق".

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية أن النعوش الثلاثة وصلت الى مطار موسكو صباح الأحد على متن رحلة للخطوط الجوية الفرنسية.

وكان الثلاثة يتعاونون مع #مركز_إدارة_التحقيقات وهو مشروع أطلقه المعارض الروسي المنفي ورجل الاعمال السابق #ميخائيل_خودوركوفسكي.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية الجمعة أن الصحافيين الروس الثلاثة "تعرضوا لهجوم من قبل مجهولين بهدف سرقتهم وقتلوا أثناء محاولتهم المقاومة".

وفي آذار/مارس، أعلنت موسكو ارسال خمسة ضباط و170 مدربا مدنيا الى افريقيا الوسطى.

ومنذ بداية 2018، نشرت روسيا مدربين عسكريين في أفريقيا الوسطى وسلمت جيش هذا البلد أسلحة وضمنت أمن الرئيس فوستان تواديرا، الذي عيّن مستشار روسيا لشؤونه الأمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : موسكو.. بدء تشريح جثث 3 صحافيين قضوا بافريقيا الوسطى في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق