جريدة الاتحاد : مسؤولون أميركيون يحذرون من "التهديد" الروسي

جريدة الاتحاد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

حذّر عدة مسؤولون أميركيون كبار من مدير الاستخبارات الى مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) من الخطر الذي تمثله روسيا برأيهم، متهمين موسكو بمواصلة محاولاتها "لإضعاف" الولايات المتحدة و"بثّ الفرقة فيها".

وتحدث هؤلاء المسؤولون الواحد تلو الآخر أمام الصحافيين في البيت الأبيض، في مشهد يتناقض مع المؤتمر الصحافي للرئيس إلى جانب نظيره الروسي في 16 يوليو الماضي في هلسنكي الذي تعرض دونالد ترامب بعده لانتقادات حادة لابدائه تسامحا مفرطا إزاء فلاديمير بوتين.

وبينما تتهم الاستخبارات الأميركية روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية للعام 2016 التي فاز فيها ترامب، بدا الرئيس الأميركي وكأنه يبرئ ساحة موسكو ما أثار الاستنكار حتى داخل معسكره الجمهوري. إلا أنه قال بعدها أن الأمر كان زلة لسان.

وخلال لقاء في بنسلفانيا مساء الخميس، بدا ترامب وكأنه يعتبر مجددا الاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات بأنها "خدعة".

وبدا التناقض كبيرا من جديد بين هذه التصريحات التي اطلقها امام مؤيديه والمؤتمر الصحافي الذي غلب عليه طابع جدي، لكبار مسؤولي الاستخبارات الأميركية من البيت الأبيض وقبل ساعات فقط.

وقال دان كوتس رئيس أجهزة الاستخبارات إن روسيا "تواصل محاولة إضعاف الولايات المتحدة وبثّ الفرقة فيها"، من خلال التدخل في العملية الانتخابية والنقاش السياسي. ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : مسؤولون أميركيون يحذرون من "التهديد" الروسي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

0 تعليق