القدس العربي : إيران تنتقد وجود القوات الأمريكية في الخليج

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

طهران: انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، “تواجد القوات الامريكية في مياه الخليج الفارسي” ، متسائلاً ماذا تفعل القوات الامريكية على بعد 7 آلاف ميل من أرضها.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب ظريف:” يبدو أن قوات البحرية الامريكية غير قادرة في محيط مياهنا على العثور على طريقها، لربما أنها لم تفهم اسمها؛ أن اسمها هو الخليج الفارسي منذ 2000 عام وأطول بكثير من زمن تأسيس الولايات المتحدة او لربما لا تعرف ماذا تفعل على بعد 7000 ميل بعيداً عن وطنها (امريكا)”،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ونشر ظريف صورة مع التغريدة تبين المسافة بين امريكا ومياه الخليج .

يأتي ذلك وسط تصعيد الحرب الكلامية بين ايران والولايات المتحدة .

فقد حذر روحاني الشهر الماضي نظيره الأمريكي دونالد ترامب ، من مواصلة السياسات العدائية لطهران قائلاً: “ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب”.

ورد ترامب بقوله في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: ” لا تهدد أبداً الولايات المتحدة مرةً أخرى أو أنك ستعاني عقبات وخيمة لم يرها مثلك من قبل على مر التاريخ”. (د ب ا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : إيران تنتقد وجود القوات الأمريكية في الخليج في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق