أخبار عاجلة
الحرة : جرحى بإطلاق نار في لندن -


الشرق الأوسط : «فك الاشتباك» بالجولان في عهدة موسكو

الشرق الأوسط : «فك الاشتباك» بالجولان في عهدة موسكو
الشرق الأوسط  : «فك الاشتباك» بالجولان في عهدة موسكو

إسرائيل ترى أن تقدم الأسد يخدم مصلحتها... و«ألغام» أمام هجوم النظام على إدلب

موسكو: رائد جبر - تل أبيب: نظير مجلي - أنقرة: سعيد عبد الرازق

سارت موسكو أمس، خطوة جديدة نحو تنفيذ تفاهماتها مع تل أبيب، حول الضمانات اللازمة لـ«تطبيع» الوضع على الحدود مع سوريا، وتثبيت خط «فك الاشتباك» في الجولان لعام 1974.

وبالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية «تحرير كل محافظات الجنوب الغربي السوري»، أكدت الوزارة نشر وحدات الشرطة العسكرية الروسية في ثماني نقاط لرعاية استئناف نشاط «القوات الدولية لمراقبة فك الاشتباك» (أندوف) في الجولان، بين سوريا وإسرائيل.

وإذ شنت إسرائيل والأردن بشكل منفصل غارات على مواقع لـ«داعش» جنوب سوريا، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن «الوضع في سوريا من وجهة نظرنا سيعود إلى ما كان عليه قبل الحرب الأهلية، وإن من مصلحة الأسد، ومصلحتنا أن يكون الوضع مثل سابق عهده».

على صعيد آخر، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأنه على الرغم من تكرار دمشق أن استعادة إدلب تتصدر قائمة أولوياتها العسكرية، فإن الكثير من «الالغام» يقف امام هجوم محتمل لأسباب عدة، أولها وجود تركيا في هذه المنطقة الخاضعة لـ «خفض التصعيد».

...المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : «فك الاشتباك» بالجولان في عهدة موسكو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق جريدة الاتحاد : الإمارات تدعم افتتاح مركز غسيل للكُلى في سقطرى
التالى الجزيرة : الاستخبارات الأميركية: روسيا تحاول التدخل بانتخابات الكونغرس