أخبار عاجلة


القدس العربي : قاض أمريكي يمنع مؤقتا توزيع التصميمات ثلاثية الأبعاد للأسلحة عبر الإنترنت

القدس العربي : قاض أمريكي يمنع مؤقتا توزيع التصميمات ثلاثية الأبعاد للأسلحة عبر الإنترنت
القدس العربي : قاض أمريكي يمنع مؤقتا توزيع التصميمات ثلاثية الأبعاد للأسلحة عبر الإنترنت

واشنطن: أصدر قاض أمريكي أمرا تقييديا مؤقتا يمنع الحكومة الاتحادية من السماح بتوزيع التصميمات التفصيلية ثلاثية الأبعاد للأسلحة عبر الإنترنت، حسبما ذكر المدعي العام لولاية واشنطن.

وقاد المدعي العام لولاية واشنطن، بوب فيرجسون، ثماني ولايات أخرى وواشنطن العاصمة في دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية بعد أن سمحت لأحد أنصار حقوق حيازة السلاح بتوزيع التصميمات.

ودفعت الدعوى بأن السلاح المطبوع طباعة ثلاثية الأبعاد، وليس له رقم مسلسل ولا يحتوي على أي أجزاء معدنية تقريباً، يجعل هناك احتمالية أن يمر (حامله) عبر أجهزة الكشف عن المعادن دون أي يتم اكتشاف حيازته له. وقد يقع في أيدي مجرمين وإرهابيين.

وكان كودي ويلسون، أحد دعاة حقوق حيازة الأسلحة، يخطط لجعل التصميمات متاحة عبر الإنترنت يوم الأربعاء. بالفعل، تم تحميل مئات النسخ منها.

ويشير أنصار حيازة السلاح أيضًا إلى إن صناعة المواطن سلاحه المعدني أمر قانوني إلى حد كبير في الولايات المتحدة.

وقال فيرجسون: “هذه المسدسات التي يصعب اكتشافها بالأجهزة لا يمكن تعقبها وغير قابلة للاكتشاف فعليا، وبدون انتصار اليوم كانت ستصبح متاحة لأي مجرم أو معتد محلي أو إرهابي. أتمنى أن يفعل الرئيس الشيء الصحيح ويوجه إدارته لتغيير المسار”.

وقبل ساعات من صدور الأمر التقييدي، لجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تويتر ليشكك في سياسة إدارته، مشيراً إلى أنه قد يتراجع، لكنه لم يتخذ إجراء بعد.

وقال ترامب: “أدرس مسألة البنادق البلاستيكية ثلاثية الأبعاد التي تباع للجمهور. لقد تحدثت إلى الرابطة الوطنية للبندقية (إن آر إيه) بالفعل، لا يبدو الأمر منطقيا!”. (د ب أ)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : قاض أمريكي يمنع مؤقتا توزيع التصميمات ثلاثية الأبعاد للأسلحة عبر الإنترنت في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليوم السابع: تعديل قانون الغاز الطبيعي أبرز التشريعات أمام "طاقة البرلمان" الدور الرابع
التالى اليوم السابع: علاء ناجى: الدولة حريصة على النهوض بالصناعة وتأهيل العمالة بمقاييس عالمية