أخبار عاجلة


العربية نت : كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

العربية نت : كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات
العربية نت : كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

آخر تحديث: الأحد 17 شوال 1439 هـ - 01 يوليو 2018 KSA 09:17 - GMT 06:17
تارخ النشر: الأحد 17 شوال 1439 هـ - 01 يوليو 2018 KSA 05:44 - GMT 08:44

المصدر: العربية.نت، رويترز

طلب زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، خلال اجتماع ببكين في حزيران/يونيو، العمل من أجل وضع نهاية مبكرة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده، وفق ما ذكرت صحيفة "يوميوري" اليابانية الأحد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن كيم أبلغ شي بأنه يريد مساعدة الصين لإنهاء العقوبات بعد نجاح قمة 12 حزيران/يونيو بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

من جهته، قال شي إنه سيبذل "أقصى جهد" استجابة لطلب كيم، وفق الصحيفة.

ووصف الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، في وقت سابق من حزيران/يونيو الماضي، الترسانة النووية الكورية الشمالية بأنها "تهديد استثنائي وغير عادي"، وذلك كي يُبرر استمرار فرض عقوبات على #بيونغ_يانغ بعد 10 أيام فقط من لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي.

وبعد قمة سنغافورة، قال ترمب، لدى عودته إلى واشنطن، إنه "لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية"، غير أن بياناً رئاسياً تم إرساله إلى الكونغرس الجمعة جاء بلهجة مختلفة تماماً، وأوضح السبب الذي سيجعل واشنطن تبقي العقوبات الاقتصادية الصارمة على بيونغ يانغ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الانباء الكويتية: بالفيديو.. شاهد كيف خدعت بطة نمرا حاول افتراسها